في أول زيارة لرئيس مصري.. «السيسي» يغادر القاهرة متوجها إلى سنغافورة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في أول زيارة لرئيس مصري.. «السيسي» يغادر القاهرة متوجها إلى سنغافورة

السيسي
السيسي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:12 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:12 م
غادر القاهرة مساء اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوجها إلى سنغافورة في بداية جولة آسيوية تضم أيضا الصين وأندونيسيا وتستغرق أسبوعا.

وتأتى زيارة الرئيس السيسي الي سنغافورة، التي تعد الأولى لرئيس مصري، تلبية لدعوة رسمية من «تونى تان» رئيس سنغافورة، ويعقد الرئيسان لقاء قمة يبحثان خلالها سبل دعم العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة في مجالات إدارة الموانىء وتحلية المياه وبناء القدرات وتدريب الكوادر وبدء برامج خاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهنى والتعليم.

ويصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين يوم الأربعاء القادم في زيارة رسمية للصين هى الثانية له منذ توليه مهام رئاسة الجمهورية، ويعقد لقاء قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينج لبحث تطوير علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وسبل جذب الإستثمارات الصينية إلى مصر، بالإضافة الى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية.

ويلتقى الرئيس السيسي مع رئيس وزراء الصين لي تسين يانج وعدد من رؤساء الدول المشاركين في الاحتفالات التي تقيمها الصين بمناسبة مرور 70 عامًا على انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي جولته الأسيوية بزيارة رسمية إلى إندونيسيا هى الأولى لرئيس مصري منذ عام 1983، ويعقد لقاء قمة مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يتناول العلاقات الثنائية وتفعيل دور اللجان المشتركة وتنفيذ توصياتها وقراراتها دعما للتنمية والشراكة والاستثمارات بين الدولتين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك