«مياه الشرب»: طوارئ بمحافظات الصعيد بسبب «مازوت النيل» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مياه الشرب»: طوارئ بمحافظات الصعيد بسبب «مازوت النيل»

أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد الحافظ
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 1:02 م

أكد العميد محى الصيرفى المتحدث باسم القابضة لمياه الشرب، عن استمرار حالة الطوارئ في محافظات الصعيد بداية من أسيوط، بسبب بقعة المازوت التي ظهرت أمام محطة المعابدة بأسيوط، وذلك بسبب استمرار تحرك بقعة الزيت في مجرى النيل بمتوسط سرعة 4 كم في الساعة.

وقال الصيرفى، إنه "تم إغلاق عدد من محطات محافظة المنيا، منذ مساء أمس الجمعة، بسبب مرور بقعة المازوت بالقرب من مأخذ هذه المحطات وهم (ديرمواس – وملوى)، لاتزال بعض المحطات التى تم اغلاقها فى محافظة أسيوط مغلقة لحين الحصول على موافقة وزارة الصحة لإعادة تشغيها، وهم 11 محطة تابعة لشركة أسيوط، وهى: (الألمانى – منقباد- الطوابية بالفتح- محطة مرشحات المعابدة- القوصية – دير القصير – الحيطة الشرقية-منفلوط)".

كانت قد بدأت بقعة المازوت بالقرب من محطة المعابدة بأسيوط صباح الخميس الماضي، بطول حوالى 300 م وعرض 20 سم، إلا أن البقعة تحول إلى كتلة رئيسية استمرت فى السير جهة الشمال، وعدد من البقع الصغيرة التى تتحرك على جانبى مجرى النيل.

وأكد الصيرفي، أن تقديم الخدمة للمواطنين بشكل منتظم لم يتأثر الا لساعات قليلة، حيث بدأ العمل بعدد من المحطات الارتوازية لتغذية الشبكات المنزلية، وتوفير سيارات نقل المياه النقية إلى القرى المتوقع ضعف الخدمة بها فور وقوع التسريب الذى تم من أحدى محطات الكهرباء البخارية، حاولت وزارة الكهرباء السيطرة على الوضع مستخدمة كاسحات تحاول سحب البقعة سطحيا من مياه النيل، الا أن سرعة الرياح ووجود بعض الجزر الصغيرة فى جنوب محافظة أسيوط عمل على سرعة تفتيتها إلى بقع أصغر بالأضافة الى البقعة الرئيسية التى وصلت محافظة المنيا صباح أمس.

وتستمر محطات المياه في المحافظات في وضع عوازل من الفيبر والفوم والخشب حول مأخذ المحطات تحسبا لمرور البقعة بالقرب منها، وعزل المأخذ عن البقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك