السيسي: نوفر جميع الإمكانات للشركات الجادة لتلبية احتياجات قطاع الطاقة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال لقائه كلاوديو دِسكالزي المدير التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول..

السيسي: نوفر جميع الإمكانات للشركات الجادة لتلبية احتياجات قطاع الطاقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد بصل
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 6:48 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:04 م
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بكلاوديو دِسكالزي، المدير التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسئولي الشركة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بمسئولي الشركة، مشيداً بحجم أعمالها ونشاطها في مصر، وما تحققه من تقدم مضطرد في مجال البحث والاستكشاف عن النفط والغاز، وهو ما يساهم في تعزيز علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مصر وإيطاليا على الصعيدين الرسمي والشعبي.

ومن جانبه، أشار دسكالزي إلى أن الشركة وقعت في يونيو 2015 اتفاقاً لزيادة استثماراتها في مصر، وأنه منذ ذلك الوقت كثفت الشركة أعمالها في مصر، وأن الشركة تواصل أعمالها في مجال التنقيب عن النفط والغاز وتتوقع نتائج إيجابية ومُبشرة لأعمالها البحثية.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة، أن متانة العلاقات المصرية الإيطالية تنعكس على مناخ عمل الشركة في مصر، مشيراً إلى اعتزام الشركة زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك إيماناً منها بالفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري، ولاسيما في ضوء الآفاق الاقتصادية التي توفرها المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر خلال المرحلة الحالية، فضلاً عن توفير بيئة جاذبة ومناخ مُوَاتٍ للاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة في مصر.

وأكد الرئيس على تعاون الحكومة المصرية مع الشركات الجادة العاملة في مصر في مجال البحث والتنقيب عن النفط والغاز، بينها شركة "إيني"، حيث ستوفر الحكومة كافة الإمكانات اللازمة لمواصلة هذه الشركات لأعمالها وتحقيق اكتشافات جديدة تساهم في تلبية احتياجات قطاع الطاقة في مصر وتحقق المصلحة المشتركة للجانبين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك