مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب يكرم كرم مطاوع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب يكرم كرم مطاوع

كرم مطاوع
كرم مطاوع

نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:15 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:15 م
سميحة أيوب: علامة بارزة فى تاريخ المسرح ليس فى مصر والعالم
قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، إطلاق اسم الفنان الراحل كرم مطاوع، على الدورة الثانية من فعاليات المهرجان المقرر إقامته فى الفترة من 3 إلى 11 مارس من العام القادم بمدينة شرم الشيخ.
وقالت الفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفى للمهرجان، إن كرم مطاوع نموذج جدير بالتكريم والتقدير واسم كبير قدم الكثير لخدمة ورفعة المسرح المصرى حتى أصبح علامة بارزة فى تاريخ المسرح ليس فى مصر فحسب وإنما فى العالم أجمع.
وأشارت الفنانة وفاء الحكيم، مديرة المهرجان، إلى فخرها بأستاذ الأجيال كرم مطاوع، وأن هذا هو أقل ما يمكن أن يقدم لاسم كبير أثرى الحركة المسرحية والفنية بأعماله الرصينة.
فيما قال الفنان والمخرج مازن الغرباوى، رئيس المهرجان، إن إطلاق اسم كرم مطاوع على دورة المهرجان القادمة شىء مهم سعادته لأنه هو ملهم وقدوة فى الحركة المسرحية، وأن كرم نموذج صارخ للموهبة الفذة جديرة بالتقدير والتكريم والبحث، نظرا لما كان يتمتع به من مواهب متعددة على مستويات مختلفة، كأستاذ تمثيل وكمخرج وكممثل قدم الكثير من الأعمال الفنية وليست المسرحية فحسب وهو نموذج يجب أن يحتذى به شباب العالم وليس شباب مصر وحدهم، نظرا للكثير الذى قدمه وهو ــ فى عز شبابه ــ على حد تعبير الغرباوى.
وأشار إلى أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق منذ نهاية الدورة الأولى فى يناير الماضى، للإعداد بشكل أكبر وأمثل لفعاليات الدورة الثانية وأنه يجرى حاليا اجتماعات مكثفة بأعضاء اللجنة العليا للمهرجان للاستقرار على لجنة مشاهدة عروض الدورة الثانية من المهرجان التى ستبدأ عملها بعد أسبوع من إعلان قوام لجنة المشاهدة.
وبسؤاله عن تغيير موعد المهرجان، أشار إلى أن الدورة الأولى كانت دورة تأسيسية واستثنائية لذا عقدت فى يناير الماضى فى حين أن التخطيط لانعقاد الدورة الأولى كان فى مارس، ولكن نظرا للظروف التى كانت تمر بها مدينة السلام – شرم الشيخ، كان الإصرار على توجيه رسالة للعالم أجمع، وأعتقد أن الرسالة وصلت وحملها أكثر من 1300 زائر حول العالم كانوا ضيوفا لمصر ولمهرجانها الوليد شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى.

يأتى ذلك تزامنا مع التدشين لإطلاق إستمارة الاشتراك بالدورة الثانية عبر الموقع الرسمى الخاص بالمهرجان وعبر صفحة المهرجان على فيس بوك وأشارت وفاء الحكيم أننا تلقينا طلبات متعددة للإشتراك من أكثر من 20 فرقة حول العالم من خلال الموقع الرسمى أو صفحتنا لذلك قمنا بطرح الاستمارة لمن يرغب .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك