خالد يوسف: زعلان من «علي عبدالعال».. وأرحب بإحالتي للجنة القيم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد يوسف: زعلان من «علي عبدالعال».. وأرحب بإحالتي للجنة القيم

خالد يوسف
خالد يوسف
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 5:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 5:26 ص

قال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب والقيادي بتكتل «25-30»، إن نواب التكتل طالبوا بالتصويت الإلكتروني على مشروع قانون «الضريبة على القيمة المضافة» خلال جلسة البرلمان العامة، لافتًا إلى رفض الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بالرغم من أن لائحة المجلس تقر ذلك.

وأضاف «يوسف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، الأحد، ردًا على اتهام الدكتور علي عبد العال، لنواب التكتل بأنهم يمارسون الإرهاب على المجلس: «أول مرة أقول في الإعلام إن أنا زعلان من الدكتور علي، وأرحب أنا وأعضاء التكتل بقرار الإحالة للجنة القيم».

وأكد أن الشعب المصري من حقه أن يعلم من هم النواب الذين رفضوا قانون الضريبة على القيمة المضافة، مبديا استعداده للرحيل من البرلمان، إن كان هذا سيساهم في تصحيح الأمور، ويتيح للدولة الوقوف على قدميها مرة أخرى، حسب قوله.

وعن وصف تكتل «25-30» بأنه تكتل غير قانوني، قال خالد يوسف، إن نواب التكتل لم يؤكدوا أن التكتل رسميا، ولكنهم مجموعة من أعضاء البرلمان أرادوا تحويل مبادئ ثورتي 25 يناير، و30 يونيو لواقع ملموس على الأرض، يصل للمواطن المصري.

وكان نواب تكتل «25-30» انسحبوا من الجلسة العامة لمجلس النواب، يوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، بحضور وزير المالية، والذي وافق المجلس على تحديد نسبة الضريبة بالقانون بـ13%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك