الأحد 18 نوفمبر 2018 10:57 ص القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

مهرجان بورسعيد للفيلم العربي يكرم التونسي رضا الباهي

رضا الباهى
رضا الباهى

نشر فى : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 7:01 م | آخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 7:01 م
قررت إدارة مهرجان بورسعيد للفيلم العربي، برئاسة الفنان فتحي عبدالوهاب، تكريم المخرج التونسي الكبير رضا الباهي، ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان التي تقام من 7-13 أكتوبر المقبل بمدينة بورسعيد.

كانت إدارة مهرجان بورسعيد قد أعلنت عن تكريم السيناريست الكبير وحيد حامد، وستصدر عنه كتابا ضمن مطبوعات المهرجان.

وصرح الفنان فتحي عبدالوهاب، بأن الدورة الأولى للمهرجان تحتفي بالسينما التونسية، وسيتم إقامة ليلة فنية بالتعاون مع السفارة التونسية بالقاهرة ووزارة الثقافة التونسية، وتحييها فرقة الموسيقار الطاهر القيزاني، التي تقدم عرض تميورث الموسيقي الاستعراضي، وستحيي المطربة التونسية وفاء بوكيل، حفلا غنائيا بالتعاون مع فرقة الموسيقى العربية.

وأضاف أن اختيار السينما العربية لتكون محور المهرجان بورسعيد ليس اعتباطا، ولكن لإن مصر تحتاج فعالية كبرى ومهمة تجمع السينمائيين العرب في البلد الذي يمتلك صناعة سينما حقيقية من أكثر من 100 عام، ولتعريف الجمهور المصري بسينما مهمة ومتطورة يقدمها أخوتنا في الأقطار العربية.

جدير بالذكر أن محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، يسعى حاليا لإنهاء تجهيز المركز الثقافي «أوبرا بورسعيد» لاستقبال كل فعاليات المهرجان، مشيرا إلى أنه يقدر جيدا دور الفن والثقافة في تطور الأمم ونهضتها، وخاصة في الحالة المصرية وسط محيطها العربي.

يذكر أن فريق مهرجان بورسعيد للفيلم العربي يضم الناقد عصام زكريا مديرا فنيا، والصحفي مصطفى الكيلاني، صاحب فكرة ومشروع المهرجان أمينا عاما، والناقد السينمائي محمد شكر مديراً ادارياً، والكاتبة الصحفية باكينام قطامش مديرًا للعلاقات العامة، وتنظمه مؤسسة عين الجبل للخدمات الثقافية برئاسة الصحفي محمد يوسف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك