مدحت صالح يستعيد أغنيات التسعينيات فى حفل القلعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت صالح يستعيد أغنيات التسعينيات فى حفل القلعة

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 12:34 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 12:40 م

«المليونيرات» و«كوكب تانى» تشعلان حماس الجمهور
فرقة «أبو شعر السورية» تضفى حالة من الروحانية على الحضور
أحيا المطرب مدحت صالح حفلة الغنائى، فى واحدة من الليالى المميزة لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وسط حالة من الإعجاب والمتعة بعدد من الأغنيات التى قدمها المطرب تلبية لرغبة الجمهور.
وكعادته أشعل صالح حماس عشاقه ومحبيه من الجمهور، الذى تفاعل مع أغنياته، التى قدمها خلال الحفل بمسرح محكى القلعة، وأخذ يرددها معه ويرقص على نغماتها وموسيقاها.
وقدم العديد من أشهر وأجمل أغنياته بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم منها «زى ما هى حبها» والتى بدأ بها الحفل،«المليونيرات»، «كوكب تانى» التى ألهبت مشاعر الحضور، و«قلب واحد»، التى نالت إعجاب عدد كبير من الحاضرين وأخذ يردد الأغنية معه، وأغنية «النور مكانه فى القلوب» والتى هتف بعدها الجمهور وطالبه بغنائها مرة أخرى.
وأثناء الحفل قام مدحت صالح بالعزف على آلة «الرق»، مما أضفى حالة من السعادة على وجوه محبيه الذين أخذوا يصفقون له بقوة.
فيما أحيت فرقة «أبو شعر السورية» الجزء الأول من الحفل، والتى حرص صالح على حضورها وسط الجمهور، وقدمت الفرقة مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الدينية التى تعتمد فيها على مقامات الموسيقى العربية والتى جعلت هناك حالة من الروحانية والمشاعر الجميلة وصفاء القلوب لدى الحضور.
الفرقة استقبلها الجمهور بحفاوة بالغة وقدمت «يا إله الرسل، «قمر سيدنا النبى»، «يا حنان يا منان»، «نور الهدى»، «دايم دوم»، «خير البرية»، «ألفين صلاة على زعيم الوجود»، «البردة»، «أهلا وسهلا بالنبى الحبيب»، «القلب يعشق كل جميل»، «إيه العمل يا أحمد»، و«خير».
من جانبه قال أبو عبدالرحمن، أحد أعضاء الفرقة،: سعداء بالمشاركة ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء وبالجمهور المتواجد بالحفل، ونشكر رئيس المهرجان ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم على المجهود الكبير والمبذول لإقامة المهرجان بهذا الشكل الرائع.
وواصل أبو عبدالرحمن: فرقة «الإخوة أبو شعر» تأسست فى دمشق عام 1985 حينها كنا أطفالا كبرنا على مدح رسول الله، وتتكون من 10 أشخاص بينهم 6 إخوة، ثم استقرت منذ عام 2012 بالقاهرة بعد الأحداث التى جرت فى سوريا، وتتخذ الفرقة من «نعل» الرسول الكريم شعارا لها حيث يضعون رسما لنعل الرسول الكريم على صدورهم.
وواصل أبو عبدالرحمن: المعتاد أن المؤدى أو المنشد يكون صولو وتكون لديه بطانة بمعنى «كورال» جميعنا نشكلها له، فنحن نقدم فنا هادفا يسمو بالمشاعر وينير ظلمات الفؤاد، بعيدا من مألوف الساحة الفنية حاليا لنا مساحتنا المتفردة التى نبدع فيها بعيدا من الأخرين وهو ما يميزنا عن غيرنا.
يذكر أن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء انطلق 17 أغسطس الحالى ويستمر حتى 2 سبتمبر القادم، حيث يتم إحياء 33 حفلا يضم باقة من المع النجوم فى مصر والوطن العربى، بالإضافة لمجموعة من الفرق الموسيقية والعازفين ألوانا متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية، والموسيقى الغربية، والجاز والكلاسيكية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك