«الشرقية للدخان»: ننتظر تشريع «القيمة المضافة» لزيادة أسعار السجائر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشرقية للدخان»: ننتظر تشريع «القيمة المضافة» لزيادة أسعار السجائر

أرشيفية
أرشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 6:44 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 6:44 ص
قال محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، إن الشركة تنتظر إقرار قانون القيمة المضافة، تمهيدًا لرفع أسعار السجائر، مشيرا إلى أن جدول أسعار السجائر لم يدرج بعد على القانون، وأن ما تم إدراجه هو المعسل فقط.

وأضاف «هارون» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر» الأحد، أن التجار يخزنون السجائر انتظارا لارتفاع الأسعار والاستفادة بفارق السعر، وتحويله إلى ربح، موضحًا أن أقل علبة سجائر في السوق المصري «كيلوباترا»، سعرها الرسمي 8 جنيهات و50 قرشا،، وتباع في الأسواق بـ11 جنيها.

وبدوره أكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة صناعة الدخان باتحاد الصناعات، إن غياب الرقابة على أسعار السجائر، تسبب في ارتفاع أسعارها، وفقا لهوى التجار، متهكمًا: «المراقبين في مارينا».

ووافق مجلس النواب في جلسته مساء الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بصفة مبدئية على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وتُفرض ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات في مختلف مراحل إنتاجها أو تقديمها، ويدفع المكلف بها في كل مرحلة ضريبة على القيمة التي تضيفها تلك المرحلة للقيمة النهائية للسلعة أو الخدمة، وتنعكس الزيادة في النهاية على سعر بيع السلعة أو تأدية الخدمة للمستهلك النهائي، والذي يكون فعليا هو المتحمل لتلك الضريبة بشكل غير مباشر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك