«خريبة»: مزايا عديدة للمواطن عقب تولي وزارة الانتاج الحربي منظومة التموين الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خريبة»: مزايا عديدة للمواطن عقب تولي وزارة الانتاج الحربي منظومة التموين الجديدة

خريبة : المواطن يتمتع بمزايا عديدة عقب تولي وزارة الانتاج الحربي منظومة التموين الجديدة
خريبة : المواطن يتمتع بمزايا عديدة عقب تولي وزارة الانتاج الحربي منظومة التموين الجديدة
كتبت – رضا الحصري
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 10:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 10:41 ص

أشاد المهندس علاء خريبة وكيل وزارة التموين بمحافظة جنوب سيناء، بمنظومة التموين الجديدة التي تمت بين وزارات (التموين، والتخطيط والانتاج الحربي) بشكل مبدئي.

ولفت إلى أن وزارة الانتاج الحربي تربط شبكة قاعدة بيانات المنتفعين بالبطاقة التموينية بهيئات مهمة، مثل الأحوال المدنية والتي لديها كافة البيانات المتعلقة بالأسرة صاحبة البطاقة التموينية؛ وبذلك تكون هي المسئولة عن كافة الأمور، بداية من إصدار البطاقة، والتحديث، والإضافة، والحذف تلقائيا.

وأضاف خريبة، عبر تصريحات صحفية له، اليوم، أن المواطن سوف يتمتع بمزايا كبيرة بعد تولي وزارة الانتاج الحربي منظومة البطاقات التموينية، أهمها السماح للمواطن بصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من أي بقال تمويني بأي مكان على مستوى الجمهورية دون التقيد بالمحافظة، بالإضافة إلى بناء نظام تكنولوجي يتم من خلاله استيعاب وإدارة 20 مليون كارت أسرة وتحويلها إلى كارت الدفع في مدة أقصاها 6 أشهر.

كما سيساعد المواطنين على استخراج البطاقات الجديدة أو بدل التالف والفاقد خلال 10 أيام فقط بتكلفة مقدارها 15 جنيه بدلا من 20 جنيه؛ وذلك من خلال إرسال رسالة تليفونية من الهاتف المحمول بدفع هذه القيمة أو من خلال سدادها من خلال أنظمة الدفع الإلكتروني.

وتابع خريبة، أن وزارة الانتاج الحربي ستقوم بربط منظومة البطاقات التموينية الذكية بالسجل المدني، ووزارة الصحة، والسجل التجاري، ومصلحة الضرائب، ووزارة التضامن الاجتماعي، ومصلحة السفر والهجرة؛ وذلك للقيام بعملية تحديث البطاقات التموينية بصفة مستمرة، وحذف غير المستفيدين من دعم السلع التموينية وحالات الوفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك