«الأعلى للتعليم قبل الجامعي»: إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي للابتدائية والإعدادية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للتعليم قبل الجامعي»: إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي للابتدائية والإعدادية

كتبت- منى زيدان
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 11:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 11:46 ص

وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاثة مرات في كل فصل دراسى)، وجعل درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي لسنوات النقل للحلقة الإعدادية (60) درجة بدلًا من (50) درجة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدرسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات الثقافة، والقوى العاملة، والمالية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي.

خلال الاجتماع، تمت مناقشة مشروع قرار التقويم التربوى الشامل المطبق على المرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث تم الاتفاق على إلغاء بعض المواد في القرار (313) لسنة 2011، وإضافة بعض المواد، وإعادة صياغة بعض المواد الأخرى بما يتوافق مع سير العملية التعليمية وانضباطها.

في سياق متصل، سيتضمن القرار إضافة التربية الرياضية والمجالات العملية (صناعي ـ زراعي ـ اقتصاد) في المرحلة الإعدادية ضمن الأنشطة الأساسية في الجدول المدرسي لجعلها جاذبة للطلاب، بالإضافة إلى إضافة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

كما يهتم القرار بجعل الأنشطة اللاصفية أنشطة نجاح ورسوب وليس لها دور ثان، ولا تضاف للمجموع الكلي للدرجات، ويحظر عقد امتحانات تحريرية لها، ويتم إلزام مديري المدارس ومعلمي الأنشطة اللاصفية بضرورة الالتزام الكامل بأداء الفترات المخصصة لهذه الأنشطة.

كما وافق المجلس على الالتزام بتفعيل البرامج العلاجية في جميع المواد الدراسية وعدم قصرها على اللغة العربية والإنجليزية فقط، بداية من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادى، وأن تعقد امتحانات دور ثان لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي الذين يرسبون في امتحانات الدور الأول (فصل دراسي أول وثان).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك