رئيس «الخطة والموازنة» لوزير المالية: أقترح نقل مكتبك للبرلمان.. والجارحى: «زيتنا فى دقيقنا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الخطة والموازنة» لوزير المالية: أقترح نقل مكتبك للبرلمان.. والجارحى: «زيتنا فى دقيقنا»

عمرو حلمى
عمرو حلمى
كتب– أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:46 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:46 م
ناقشت لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب، الفروق الفنية فى مشروع القانون الجديد المقدم بشأن إنهاء النزاعات الضريبية المدنية، فى حضور رئيس اللجنة، الدكتور حسين عيسى، ووزير المالية عمرو الجارحى، ونوابه لشئون السياسات الضريبية.
وتركزت مناقشات الحضور حول المحاور المتعلقة بنشأة المنازعات الضريبية، والفرق بين التصالح الضريبى والسماح الضريبى وإنهاء النزاعات. وقال نائب وزير المالية عمرو المنير، إن فلسفة القانون الجديد، تهدف إلى الإسراع فى دفع المتأخرات الضريبية، والتخفيف من على كاهل الأطراف المشتركة فى هذه العملية.
وأوضح المنير الفروقات بين 3 قوانين صدرت خلال السنوات الماضية فى هذا الشأن، وهى العفو الضريبى، والخصم الضريبى، والتصالح الضريبى، مشيرا إلى أن الأول يشجع على التهرب، والثانى يشجع على تسديد الضريبة بشكل نسبى، بينما الثالث أفضلهم لأنه يحدد مددا زمنية للدفع ويخفف الأعباء على الممول والدولة، لافتا إلى أن القانون المطروح على البرلمان خاص بالنزاعات المدنية وليست الجنائية المتمثلة فى التهرب الضريبى.
وخلال الاجتماع، وجه رئيس اللجنة، الشكر إلى وزير المالية لحضوره المتكرر خلال مناقشات قوانين الخدمة المدنية، والقيمة المضافة، والمنازعات الضريبية أخيرا، قائلا «حضرتك بتيجى البرلمان كتير لدرجة أنى بقترح تنقل مكتبك هنا أو تشتغل من عندنا نص الأسبوع والنص التانى فى الوزارة»، ليرد عليه الوزير «فعلا عشان يبقى زيتنا فى دقيقنا حكومة مع برلمان»، ما تسبب فى ضحك النواب الحاضرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك