«الدميري» يختتم زيارته إلى أوكرانيا وبولندا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدميري» يختتم زيارته إلى أوكرانيا وبولندا

كتبت - صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 2:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 2:53 م
توقعات بزيادة حجوزات السوق الأوكراني إلى 30% في الشتاء

اختتم هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة زيارته إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، والتي التقى خلالها بكبرى منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي لقائه بمنظمي الرحلات، قام الدميري ببحث أوجه التعاون معهم خلال الفترة المقبلة، وكيفية النهوض بالسياسة التسعيرية للمقصد المصري؛ من خلال تنوع وعرض المزيد من الأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد، وليس فقط السياحة الشاطئية.

كما استمع منهم لخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال فترتي الصيف الحالي والشتاء القادم، وقام بمتابعة آخر المستجدات والمتغيرات في السوق السياحي الأوكراني، وناقش معهم الحملات المشتركة التي ستتنطلق خلال الفترة القادمة والتي تعد واحدة من أنشطة الهيئة لدفع حركة الأسواق الواعدة.

وقال «الدميري» إن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، كما أنه كان من أعلاها نموا خلال الفترة الماضية، مضيفا أن معظم منظمي الرحلات يتوقعون زيادة في حجوزات الشتاء تصل من 20 إلى 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما قام «الدميري» بزيارة للعاصمة البولندية، وارسو، اجتمع فيها مع منظمي الرحلات هناك، وناقش معهم متغيرات السوق السياحي البولندي، وسبل استعادة معدلات السياحة الوافدة منه إلى المعدلات التي كانت عليها عام 2010، والتي تعدت الـ600 ألف سائح؛ وذلك من خلال استعراض كافة الفرص المتاحة بما فيها استعراض لاستراتيجيات الهيئة التسويقية وخاصة منظومة دعم الطيران الحالية والنتائج التي وصلت إليها.

وخلال الزيارتين، عقد «الدميري» عدة لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الأوكرانية والبولندية، استعراض فيها مؤشرات نمو الحركة السياحية خلال النصف الأول من العام الحالي، والذي كان نتيجة للاستقرار السياسي والمجتمعي وثقة المجتمع الدولي في الاجراءات الاقتصادية الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية.

كما تناول الإجراءات التي تقوم بها الدولة لخدمة القطاع وتطوير البنية الأساسية لخدمة المجتمع بصفة عامة والقطاع السياحي بصفة خاصة.

وفي سياق آخر، أعلن «الدميري» عن الترتيبات التي تقوم بها الهيئة استعدادا للقافلة السياحية التي ستزور 4 مدن ألمانية في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل، وسيقام ورش عمل بكل مدينة يتم من خلالها الترويج للمقصد السياحي المصري، وما يتميز به من تنوع وتفرد؛ وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص والمستثمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك