الإجازات ممنوعة في المستشفيات.. و35 سيارة إسعاف بالتحرير في(جمعة استرداد الثورة) - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإجازات ممنوعة في المستشفيات.. و35 سيارة إسعاف بالتحرير في(جمعة استرداد الثورة)

استعدادات مكثفة لوزارة الصحة في التحرير غدا
استعدادات مكثفة لوزارة الصحة في التحرير غدا

نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2011 - 12:55 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2011 - 1:25 م

أعلن الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة والسكان، عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ على مستوى الجمهورية، استعدادا لتأمين المظاهرة المزمع حشدها غدا الجمعة تحت اسم "مليونية استرداد الثورة".

 

وأشار وزير الصحة إلى أنه تم إرسال خطابات إلى جميع مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرافق الإسعاف، ومنع الإجازات والراحات، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى بعد غد السبت، كما تم إرسال خطاب إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المستشفيات التعليمية للتنبيه على المستشفيات التابعة لهما برفع درجة الاستعداد القصوى في نفس الفترة.

 

وأضاف حلمي، أن هناك خطة تأمين طبية شاملة لمظاهرة غد بميدان التحرير، موضحا بأن الخطة تعتمد على وجود 35 سيارة إسعاف بالميدان والمنطقة المحيطة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الإخلاء ورفع كفاءتها.

 

كما تم تجهيز سيارات العيادات المتنقلة الجراحية للتعامل مع حالات الجروح والإصابات البسيطة، وتم تجهيز السيارات بالأدوية اللازمة والخيوط الجراحية والأطقم الطبية العاملة عليها من أطباء وتمريض، إضافة إلى تجهيز فريق طبي من مختلف التخصصات الطبية للتواجد في ميدان التحرير على مدار اليوم، للتعامل مع مختلف أنواع الإصابات تحت إشراف الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وكذلك وإرسال الأطباء من فرق الانتشار السريع ليتواجدوا بمصاحبة سيارات الإسعاف لاستقبال المصابين والتعامل معهم ونقلهم إلى مستشفيات الإخلاء عند الحاجة بعد التنسيق معها.

 

 وأشار حلمى إلى إنشاء عيادات طبية بميدان التحرير، وكذلك تجهيز فرق الانتشار السريع وتأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات، إضافة إلى توفير كميات من أكياس الدم والبلازما، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية.

 

من جانبه، صرح الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، أن الخطة سيتم تنفيذها على ثلاثة محاور، المحور الأول أمام مجلس الشورى، ويعتمد على تمركز 6 سيارات إسعاف أمامه، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات الإخلاء، وهي: المنيرة، والعجوزة، وإمبابة العام كمستوى أول، ومعهد ناصر كمستوى ثاني، ومستشفى القصر العيني مستوى ثالث.

 

 أما المحور الثاني بميدان عبد المنعم رياض، فيعتمد على تمركز 5 سيارات به، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات الهلال، ودار الشفاء كمستوى أول، وكل من مستشفى أحمد ماهر والزهراء كمستوى ثان، والحسين الجامعي والدمرداش مستوى ثالث.

 

وفيما يتعلق بالمحور الثالث للخطة، والمقرر له ميدان سيمون بوليفار، فيعتمد على تمركز 6 سيارات إسعاف وسيارة إمداد طبي بالميدان، ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات إمبابة العام والمنيرة والعجوزة كمستوى أول ومستشفى معهد ناصر كمستوى ثان، ومستشفى القصر العيني كمستوى ثالث، وهي نفس مستشفيات المحور الأول.

 

 

وأشار أباظة بأنه تم تجهيز سيارتين من العيادات المتنقلة، كل سيارة بها طبيب أخصائي جراحة عامة وأخصائي باطنة عامة، إضافة إلى وجود 15 سيارة إسعاف احتياطي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك