شباب الإخوان: الرئاسة لم تدع «إخوان بلا عنف» ولا دليل على انتمائهم للجماعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسلام الكتاتني: طرحت مبادرة لاحتضان شباب «الإخوان»..

شباب الإخوان: الرئاسة لم تدع «إخوان بلا عنف» ولا دليل على انتمائهم للجماعة

إسلام الكتاتني - منسق ائتلاف بنحب البلد دي
إسلام الكتاتني - منسق ائتلاف بنحب البلد دي
أحمد فؤاد
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2013 - 10:41 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2013 - 10:41 م

رفض إسلام الكتاتني، منسق ائتلاف «بنحب البلد دي»، الإفصاح عن أي تفاصيل تخص اجتماعهم بأحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الرئاسة قد شددت على عدم الإفصاح عن أي تفاصيل تخص الاجتماع.

وأوضح «الكتاتني»، في تصريح لـ«الشروق»، الأحد، أن طرحه لمبادرة احتضان شباب الجماعة عن طريق 3 محاور وهي: «محور المكافحة الأمنية لنشاط الجماعة، ومحور المكافحة الفكرية عن طريق مناظرة الشباب وإقناعهم بالتخلي عن فكر الإخوان، والمحور الاقتصادي عن طريق تحسين حالة المواطن لمكافحة وصول الإخوان إلى المواطنين البسطاء عن طريق احتياجاتهم المادية».

فيما قال عمرو عمارة، منسق تحالف «شباب الإخوان»، في تصريح لـ«بوابة الشروق»: إن الرئاسة قد اتصلت به ووافقت بالتصريح عن أخبار الاجتماع، وما سيتم مناقشته خلال وسائل الإعلام.

وأوضح «عمارة»، أن كل من «تحالف شباب الإخوان» وائتلاف «بنحب البلد دي» هما المدعوان الأساسيان لاجتماع، وأنه لم يتم دعوة حركة «إخوان بلا عنف» أو «جبهة أحرار الإخوان».

وأضاف منسق تحالف «شباب الإخوان»، أنه لا يعرف شيئًا عن أحمد يحيى، منسق حركة «إخوان بلا عنف»، ولا يوجد دليل على انتمائه للجماعة، مشيرًا إلى أنه طلب منه عقد مؤتمر عاجل لإعلان دعمهم لفض الاعتصام بالقوة وتهرب «يحيى».

يذكر أن ائتلاف «بنحب البلد دي»، تأسس عقب أحداث «الاتحادية» بعد انشقاق إسلام الكتاتني، مع عدد من شباب جماعة الإخوان.

فيما أسس تحالف «شباب الإخوان» بقيادة عمرو عمارة، في 1 أغسطس الماضي، باسم «تحالف شباب الإخوان بفض اعتصام رابعة»، ووقع على البيان التأسيسي للتحالف 200 من شباب الجماعة، ويسعى التحالف حاليًّا إلى تأسيس حزب شباب من أجل مصر، وتم جمع ما يزيد عن 7000 توكيل للحزب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك