ترحيل حاج مصري أساء للحكام العرب بالحرم المكي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترحيل حاج مصري أساء للحكام العرب بالحرم المكي

الحجاج مصريين في الحرم المكي - أرشيفية
الحجاج مصريين في الحرم المكي - أرشيفية
مكة المكرمة - طاهر القطان
نشر في: الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 9:48 م | آخر تحديث: الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 9:48 م

• مصر تلقي كلمة المسلمين فى اللقاء السنوى لخادم الحرمين الشريفين برؤساء بعثات الحج

أكد د.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية، أنه تم اختيار مصر هذا العام لإلقاء كلمة ممثلي البعثات الرسمية في اللقاء السنوى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برؤساء بعثات الدول الإسلامية.

وقال "جمعة"، في مؤتمر صحفى مساء الاثنين، إنه طلب من السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بجدة، باتخاذ اللإجراءات الخاصة بترحيل حاج مصري إلى القاهرة بعد أن ضبطته السلطات السعودية "يهذي" بعبارات مسيئة للحكام العرب داخل الحرم المكي ويتهمهم بأنهم وراء ما تتعرض له الأمة الاسلامية من دمار وخراب، على حد قوله.

وأضاف وزير الأوقاف أنه رغم ما قامت به السلطات السعودية من إيداع الحاج المصرى بأحد المستشفيات النفسية بالطائف للكشف على قواه العقلية، إلا "أننا أولى به سواء بعلاجه إن كان مريضًا أو محاسبته إن كان مخطئًا".

وأكد أن تعظيم شعائرالحج تقتضى التركيز على الجوانب الإيمانية والروحية والأخلاقية، وأن يطرح الحجاج جميعا عباءتهم السياسية والمذهبية والحزبية جانبًا مثلما طرحوا ملابسهم الدنيوية، ولبسوا ملابس الإحرام فإن عليهم أن يعملوا جميعًا على ما يجمع لا ما يفرق وألا يستغلوا موسم الحج في أهداف أو مطامع حزبية أو طائفية أو شخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك