سمير غطاس: المعالجة الأمنية لا تكفي لمواجهة الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير غطاس: المعالجة الأمنية لا تكفي لمواجهة الهجرة غير الشرعية

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 12:34 ص | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 12:34 ص

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إنه لا يجب النظر إلى الهجرة غير الشرعية من منظور الحادثة الفردية، مؤكدًا أنها ظاهرة منتشرة منذ فترة طويلة وتحتاج إلى العلاج.

وأكد «غطاس»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، على أهمية إحداث تغيير ثقافي في فكر ومنظور المواطن المصري؛ لأن المعالجة الأمنية وحدها لن تحل المشكلات بداية من الإرهاب، وحتى إلى الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن تغليظ العقوبة على السماسرة غير كاف للقضاء على الظاهرة.

وأشاد باتخاذ الدولة خطوات جادة بالقبض على سماسرة الهجرة غير الشرعية، متابعًا: «شيء جيد من الدولة، لكن هؤلاء السماسرة موجودين من فترة طويلة، فلماذا انتظرنا حتى يموت 200 شخص».

وجدد طلبه لوزارة الخارجية، بإعداد قائمة تضمن أعداد المصريين العاملين بإسرائيل، وأيضًا العاملين بالدول العربية، ويتم معاملتهم بشكل سيئ؛ للتمكن من البحث في الأمر، وأسباب هجرتهم أو سفرهم إلى هذه الدولة.

وكان مركب للهجرة غير الشرعية، على متنه مئات المواطنين، قد تعرض للغرق، يوم الأربعاء الماضي، أمام سواحل رشيد، وهو ما تسبب في مصرع 202 شخصًا حتى الآن، من مختلف الجنسيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك