عماد الدين حسين: عبد الناصر حجز مكانة عظيمة له في قلوب غالبية المصريين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: عبد الناصر حجز مكانة عظيمة له في قلوب غالبية المصريين

عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»
عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»
نور رشوان
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:37 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:37 م

في الذكرى الـ46 لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن «عبد الناصر» حجز مكانة عظيمة له في قلوب غالبية المصريين.
وأضاف «حسين» في تصريحات لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الخميس، أن «هناك الكثيرين أيضًا ممن يختلفون على عبد الناصر، وهذا شيء طبيعي؛ لأنه لا يوجد شخصًا يجتمع عليه الجميع».
وتابع «عبد الناصر كان له إنجازات عظيمة مثل تحقيق الاستقلال الوطني، والعدالة الاجتماعية، ومقاومة التبعية ومواجهة الصهيونية، وعلى الرغم من حبي الكبير له، إلا أنه كانت له إخفاقات كثيرة أيضًا، على رأسها انتهاك الحقوق والحريات، وهزيمة 1967 التي مازلنا ندفع ثمنها حتى الآن» وبالتالي فعلينا ان نستلهم السياسات المنحازة للفقراء والطبقة المتوسطة والاستقلال الوطني الان وفي نفس الوقت ان ندرس الاخطاء والا نكرر الاخفاقات خصوصا فيما يتعلق بالتعددية والحريات وحقوق الانسان.

وأوضح أن «هناك بعض الأحزاب والتيارات في مصر مازالت تعبر عن الفكر الناصري، أهمها التيار الشعبي وحزب الكرامة، والحزب الديمقراطي الناصري، لكنها عجزت عن التوحد منذ بدايات الثمانينات من الرن الماضي
وحلت أمس الأربعاء الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حيث تُوفي «عبد الناصر» يوم 28 سبتمبر من عام 1970.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك