«المصريين الأحرار»: الحزب أثرى الحياة النيابية في دور الانعقاد الأول للبرلمان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار»: الحزب أثرى الحياة النيابية في دور الانعقاد الأول للبرلمان

النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتب - محمد فتحي
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:50 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 1:50 م

- كان لنا نصيب الأسد فى التحدث عن قانون بناء الكنائس
- كان لنا كلمة تاريخية أثبتت أننا كمصريين على قلب رجل واحد
- استطعنا تشكيل منظومة عمل يحترمها البرلمان وأن نكون رمانة الميزان فيه


قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب احتل الصدارة بمجهوده في البرلمان خلال دور الانعقاد الأول، من خلال منظومة عمل الحزب.

وأضاف عابد في بيان صحفي، اليوم الخميس: "تقدمنا بمشروعات قوانين هامة فيما يخص الانتخابات وإجرئها، بالإضافة إلى مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذيى انتظرناه 150 عامًا، وكان للحزب نصيب الأسد في التحدث فى هذا القانون، حيث كان لنا كلمة تاريخية أثبتت أننا كمصريين على قلب رجل واحد».

وتابع: "تقدمنا بعدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وترأسنا عن طريق النائب مجدى ملك لجنة تقصى الحقائق باشتراك خمسة من نواب الحزب حول موضوع القمح الذي انتهى باستقالة وزير التموين وظهور فساد كان يتستر عليه بعض العاملين، فأعادت هذه اللجنة إلى البرلمان حقه فهى اللجنة الأولى منذ حوالي 150 عامًا تنتهى باستقالة وزير".

ولفت إلى أن الحزب شهد 3 رؤساء لجان بالبرلمان من نوابه، بالإضافة إلى وكلاء اللجان وأمناء السر من نواب الحزب، فضلًا عن أعضاء الحزب الذين كانت لهم كلمات أثروا بها العمل الرقابي والتشريعي.

وأكد أنه تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والاستجوابات من قبل نواب حزب المصريين الأحرار في البرلمان، مضيفا: "كان لنا دورا هاما في مناقشة الموازنة العامة للدولة وبرنامج الحكومة وقدمنا ملاحظاتنا إلى رئيس الوزراء الذى استمع لنا من منطلق أننا ننقل صوت الشارع ولانعترض ولا نعارض بل نقدم حلولا، فاستطعنا أن نشكل منظومة عمل يحترمها البرلمان وأن نكون رمانة الميزان فيه، وينتظرون منا الكثير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك