رئيس جامعة بني سويف يعتمد درجة أستاذ «الفسلفة» بعد إنهاء التحقيقات في «تزوير التوقيعات» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف يعتمد درجة أستاذ «الفسلفة» بعد إنهاء التحقيقات في «تزوير التوقيعات»

امين لطفي - ارشيفية
امين لطفي - ارشيفية
كتبت- وفاء فايز:
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 4:41 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 4:41 م
- أشرف حاتم: أغلبية أعضاء اللجنة وافقوا على ترقية الباحث.. وإدعاء «تزوير» التوقيعات لا يوقف الدرجة طالما الأغلبية وافقت على الترقية

- عبدالرازق: ما قيل عن « تزوير» توقيعات قرار ترقيتي غير صحيح.. واللجنة طبقت القانون

قرر الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، اعتماد درجة الدكتور عماد عبد الرازق إلى درجة أستاذ في تخصص «فلسفة حديثة ومعاصرة» في شهر أغسطس الماضي، وذلك بناء على قرار لجنة الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

وكانت «الشروق» نشرت في عددها الشهر الماضي، شكاوى بعض أعضاء لجنة الفلسفة للترقيات من ما وصفوه بـ«تزوير» توقيعاتهم على قرار ترقية الباحث المذكور بالمخالفة للقانون، ما أدى لقيام الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات بتشكيل لجنة للتحقيق في الشكاوى المقدمة له في هذه الواقعة.

واستنكر بعض أعضاء اللجنة المتحفظين على توقيعاتهم، سرعة انتهاء التحقيقات واعتماد درجة الباحث وترقيته في شهر أغسطس الماضي، مؤكدين عدم الاعتراف بدرجة الباحث العلمية، بحسب قولهم.

فيما قال الدكتور عماد عبد الرازق الذي تم ترقيته لدرجة أستاذ في تخصص فلسفة حديثة ومعاصرة لـ«الشروق»، إنه لا صحة لما قيل عن تزوير توقيعات بعض أعضاء اللجنة العلمية لترقيته، مؤكدا أن قرار اللجنة العلمية صحيحة وطبقا للقانون، وأن ما أثير ضده « افتراء وظلم»، مشيرا إلى أن رئيس جامعة بني سويف اعتمد درجة ترقيته العلمية.

وحصلت «الشروق» على صورة من الخطاب الموجه من الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى رئيس جامعة بني سويف قال فيه: «إن المجلس ناقش بجلسته المنعقدة في 22 أغسطس الماضي توصية اللجنة الاستشارية العليا للتظلمات باجتماعها 9 أغسطس من نفس الشهر بالموافقة على ترقية الدكتور عماد عبد الرازق الأستاذ المساعد بكلية الآداب لشغل وظيفة أستاذ».

وأضاف الخطاب «قرر المجلس الأعلى للجامعات على عرض الموضوع على مجلس جامعة بني سويف لترقية الباحث المذكور، وذلك لحصوله على تقدير جيد في أربعة أبحاث وعلى تقدير مقبول في بحثين بإجمالي 59.2/70، ودرجة مناقشة 6/10، ودرجة نشاط علمي 12/20، بإجمالي تقييم 77.2/100 درجة».

أما بالنسبة للادعاء بعدم التوقيع، طالب خطاب المجلس الأعلى للجامعات جامعة بني سويف بعرض الأمر على المستشار القانوني لمجلس الجامعة للإفادة بالرأي القانوني في هذا الشأن.

وقال الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات لـ«الشروق»، إن الباحث الذي تم ترقيته حصل على أغلبية توقيعات أعضاء اللجنة العلمية بواقع 6 أصوات، وهو ما يلزم باعتماد ترقيته، مشيرا إلى أن ما أثير حول وجود تزوير في توقيعات بعض الأعضاء لا يؤثر على درجة الباحث العلمية طالما حصل على أغلبية توقيعات قرار ترقيته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك