وفد مصري في مونتريال للمشاركة باجتماعات منظمة الطيران المدني الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد مصري في مونتريال للمشاركة باجتماعات منظمة الطيران المدني الدولية

شريف فتحي، وزير الطيران المدني
شريف فتحي، وزير الطيران المدني
كتب- زياد حسن
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 10:44 ص | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 10:44 ص

غادر القاهرة وفد مصرى رفيع المستوي، اليوم الخميس، برئاسة المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ39 للجمعية العمومية الخاصة بمنظمة الطيران المدني الدولية «الإيكاو»، التي تستمر بمقر المنظمة بمدينة مونتريال حتى 7 أكتوبر.

ويضم الوفد عددًا من ممثلي القطاعات المختلفة بسلطة الطيران المدني، وبحضور ممثلين ما يقرب من 191 دولة الأعضاء لدى المنظمة ووفود المنظمات الدولية والإقليمية وشركات الطيران الدولية.

وأشار العدوى إلى أنه سيتم مناقشة العديد من القضايا الهامة والتي تتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران وحماية البيئة وسياسات النقل الجوي، بالإضافة إلى ملفات مختلفة تتعلق بالطيران المدني في المجالات الاقتصادية والطبية والقانونية، مضيفًا أنه سيتم انتخاب مجلس المنظمة والمكاتب الفنية للمنظمة التى تدعم عمل الأمانة العامة للمنظمة وذلك لثلاث سنوات قادمة.

وأعرب رئيس سلطة الطيران المدني، عن رغبته فى احتفاظ مصر بمقعدها الدائم في هذا المجلس، حيث يتم انتخاب مصر بصورة دائمة لعضويته منذ إنشاء المنظمة الدولية للطيران عام1947 وحتى الآن، وذلك عن الفئة الثانية بالمجلس.

ويضم مجلس المنظمة 36 عضوًا من بين191 دولة أعضاء بالمنظمة وينقسم المجلس إلى ثلاث فئات كل فئة تضم 12 عضوا، الأولى تمثل الدول التى ساهمت اسهامات كبيرة فى مجال الطيران المدني، وهى الدول المصنعة للطائرات وتكنولوجيا الطيران، أما الفئة الثانية ومنها مصر فتضم الدول التى لها مشاركات فعالة لتطويرالطيران المدني حول العالم والفئة الثالثة تضم دول عن مناطق العالم الجغرافية.
‏‫



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك