البشير في زيارة رسمية للقاهرة 5 أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البشير في زيارة رسمية للقاهرة 5 أكتوبر

البشير
البشير
كتبت - سنية محمود
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 8:25 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 8:25 م
يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير زيارة رسمية لمصر في الخامس من أكتوبر المقبل، ويرأس خلالها وفد بلاده في اللجنة العليا المشتركة على مستوى الرؤساء والتي تعقد للمرة الأولى.

صرح بذلك سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، وقال: "بمناسبة الزيارة المرتقبة للرئيس البشير لمصر والتي تعد السادسة في عهد الرئيس السيسي إنه سيسبق اللجنة العليا اجتماعات على مستوي كبار المسؤوليين يعقبها اجتماعات وزارية"، وأوضح أن الرئيس البشير سيصطحب معه خلال الزيارة وفدا كبيرا يضم وزراء الخارجية والزراعة والصناعة والتجارة والاتصالات والتكنولوجيا والتعليم.

وأضاف أن الرئيسين البشير والسيسي سيشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في كل القطاعات، ومن بينها وثيقة للشراكة الاستراتيجية بما يخدم مصالح الشعبين خاصة بعد افتتاح معبر ترقيم البري الذي سيعمل على زيادة التبادل التجاري ويوفر ثلاث ساعات في نقل البضائع من السودان إلى مصر مقارنة بمعبر اسطل البحري.

واعتبر السفير السوداني بالقاهرة أن زيارة الرئيس السوداني لمصر والمباحثات التي سيجريها الرئيسان البشير والسيسي ستعد نقلة نوعية في العلاقات الممتدة والأزلية بين مصر والسودان، حيث سيقوم الرئيس السيسي بتكريم البشير بمناسبة السادس من أكتوبر، حيث شارك في حرب الاستنزاف والعبور.

وتابع أن التبادل التجاري بين البلدين لم يصل إلى المأمول منه وهو 385 مليون دولار، عن طريق المعبرين وإقامة مناطق صناعية واستثمارية على ضفاف معبر أرقين، الذي سيساهم في زيادة التبادل التجاري.

يذكر أن الرئيس السيسي قام بزيارة السودان ثلاث مرات متذ توليه الرئاسة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك