«زاهى حواس» يقدم «كاشف الأسرار» على قناة الغد العربى.. أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زاهى حواس» يقدم «كاشف الأسرار» على قناة الغد العربى.. أكتوبر المقبل

زاهي حواس
زاهي حواس
كتبت-وفاء فايز:
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 2:11 ص | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 2:11 ص

عقدت قناة الغد العربي، مؤتمرا صحفيا، الأربعاء، للإعلان عن البرنامج الجديد الذي سيقدمه وزير الآثار الأسبق زاهي حواس بعنوان «كاشف الأسرار» في شهر أكتوبر المقبل.

وعرضت القناة فيلما وثائقيا عن «حواس»، تضمن مجموعة من الصور لأهم المعالم السياحية والأثرية في مصر، ورحلة الوزير الأسبق في الكشف عن الآثار.

ومن المقرر أن تتناول كل حلقة من برنامج كاشف الأسرار، موضوعا مختلفا، حيث يقدم زاهى حواس في الجزء الأول من الحلقات الفكرة من خلال زيارات إلى المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة، بينما في الجزء الثانى يناقش الموضوع ويتحدث بواسطة عدد من المتخصصين، وذلك في شكل فيلم وثائقي قصير.

وقال وزير الآثار الأسبق، إن البرنامج يقدم حياة وتاريخ قدماء المصريين وتأثيرهم على مصر المعاصرة، مضيفا أن الجزء الأول من كل حلقة يتضمن نظرة ثاقبة عن مصر القديمة، عبر شهادات من أبرز علماء المصريات، باستخدام صور عالية الجودة وآخري ثلاثية الأبعاد ومقاطع فيديو حصرية، أما عن الجزء الثانى، أوضح حواس أن البرنامج يقدم لقطات من المجتمع المصري المعاصر، مع اظهار صورة ثقافية إيجابية عن مصر، لافتا إلى أن مصر ستبقي دائما دولة محورية ذات تأثير اجتماعى وتجاري وفكري على العالم العربي.

وأكد حواس أن مصر بحاجة لمشروعات قومية فى الآثار، لتعريف جميع دول العالم بأهمية وقيمة الآثار المصرية، مشيرا إلى أنه استعان بمخرج إيطالى لتصوير وتنفيذ برنامجه قائلا: «سانترو مخرج شاطر وشوارعى عارف مصر حتة حتة».

وأكد حواس على أنه لا يخشي الهجوم أو انتقاده من أى شخص، قائلا:«أى شخصية عامة معرضة للانتقاد وهذا أمر طبيعي».

من ناحيته قال المدير العام لقناة الغد العربي عبد اللطيف المناوى، إنه تم تصوير البرنامج باللغة العربية مع بعض اللقاءات بلغات أجنبية في حالات قليلة، مضيفا يتكون البرنامج من 16حلقة، كل حلقة مدتها 52 دقيقة.

وأشار المناوي إلى أن تقسيم الحلقات كالآتى، الحلقة الأولى جواهر خالدة، والحلقة الثانية رسم الكلمات، والحلقة الثالثة الأكل عند الفراعنة، والرابعة روائع الفن من مناظر المقابر حتى فن الشارع وغيرها من الحلقات.

وأكد «المناوى» أن زاهى حواس يعتبر أفضل سفير لمصر في الحضارة المصرية في العالم، مشيرا إلى أنه استعان بحواس كأفضل أداة للتعريف بمصر في ظل ما تشهده حاليا في المناخ الاقتصادي السياسي والاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك