فوز كبير لزينيت .. وصعب لمانشيستر يونايتد فى الدوري الأوروبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز كبير لزينيت .. وصعب لمانشيستر يونايتد فى الدوري الأوروبي

أ ف ب
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:48 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:48 م

حقق زينيت سان بطرسبورج الروسي وروما الايطالي فوزين كبيرين على ضيفيهما الكمار الهولندي 5-صفر واسترا جيورجيو الروماني 4-صفر على التوالي اليوم الخميس في الجمولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم.

 

في المجموعة الرابعة، يدين زينيت بفوزه الكبير الى الكسندر كوكورين (26 و59) والبرازيلي جوليانو دي باولا (48) والايطالي دومينيكو كريتشيتو (66) واوليج شاتوف (80).

 

وهو الفوز الثاني لزينيت على التوالي (6 نقاط من 6 ممكنة) بعد الاول في الجولة الاولى 4-3 على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي الذي تلقى الخسارة الثانية اليوم في دبلن امام دندالك الايرلندي بهدف وحيد سجله سياران كيلداف (72).

 

وتصدر روما المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على استرا برباعية بيضاء تعاقب على تسجيله الهولندي كيفن شتروتمان (15) والارجنتيني فيديريكو فازيو (45) والمدافع البرازيلي فابريسيو سيلفا دورنيلاس (47 خطأ في مرمى فريقه) والمصري محمد صلاح (55).

 

وتقدم روما بفارق الاهداف على اوستريا فيينا النمسوي الذي تعادل سلبا مع ضيفه فيكتوريا بلزن وهو التعادل الثاني للفريق التشيكي، فيما بقي رصيد خاليا من النقاط.

 

وشهدت المجموعة الاولى فوزين صعبين حيث تغلب في اسطنبول فنربغشة التركي على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 1-صفر سجله النيجيري ايمانويل ايمينيكي (18).

 

- روني احتياطيا من جديد -

 

وفي مانشستر، انتظر مانشستر يونايتد الانجليزي حتى الدقيقة 69 لزيارة شباك ضيفه زوريا لوجانسك الاوكراني مرة واحدة عبر نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

 

وابقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر القائد واين روني على مقاعد الاحتياط للمرة الثانية في المسابقة (بعد الجولة الاولى ضد فيينورد صفر-1)، والثانية على التوالي ايضا بعد المباراة ضد ليستر بطل انجلترا نهاية الاسبوع الماضي عندما فاز 4-1.

 

لكن مورنينو اضطر لادخال روني في الشوط الثاني وساهم الاخير في احراز الهدف الوحيد عندما وضع الكرة باتنقان على رأس ابراهيموفيتش الذي تابعها في قلب المرمى.

 

وفي المجموعة الثانية، تعادل آستانا الكازخستاني مع ضيفه يونج بويز السويسري صفر-صفر، فيما حقق ابويل نيقوسيا القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل عندما اسقط مضيفه اولمبياكوس اليوناني في الشرك الذي نصبه له وهزمه بهدف وحيد سجله بييروس سوتيريو (10) ليتصدر المحجموعة برصيد 6 نقاط.

 

وفي المجموعة الثالثة، خسر جابالا الاذربيجاني امام ضيفه ماينتس الالماني بهدفين لرسلان قربانوف (57) وسيرجي زينيوف (62) مقابل ثلاثة للياباني يوشينوري موتو (41) والكولومبي جون كوردوبا (68) وليفين ميتي اوزتينالي (78).

 

وافلت سانت اتيان الفرنسي من الهزيمة امام ضيفه اندرلخت البلجيكي في الثواني الاخيرة عندما سجل له له نولان رو هدف التعادل بعد ان تقدم الفريق الزائر عبر يوري تيليمانس (62).

 

- خطأ تحكيمي ثلاثي الابعاد -

 

وارتكب الحكم الفرنسي طوني شابرون الذي ادار مباراة اتلتيك بلباو الاسباني وضيفه رابيد النمسوي في المجموعة السادسة خطأ ثلاثي الابعاد لعمل واحد فاحتسب في البداية هدفا للفريق المحلي، وبعد احتجاج الضيوف والتشاور مع مساعديه قرر اشهار البطاقة الصفراء في الحارس النمسوي ريتشارد ستريبينجر واحتساب ركلة جزاء قبل ان يحتسب في النهاية حالة تسلل على صاحب الهدف الملغى ويسحب الانذار.

 

وبدأت العملية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الاول عندما مرر اينياكي وليامس كرة الى زميله اريتز ادوريز في آخر محاولة للفريق الباسكي فاصطدم الاخير بالحارس ستريبينجر، لكن وليامس اكمل المحاولة وتابع الكرة في المرمى الخالي من تسلل واضح.

 

واشار شابرون بكلتا يديه الى نقطة منتصف الملعب ما يعني احتساب الهدف، لكن بعد الاحتجاج والتشاور مع مساعديه قرر احتساب ركلة جزاء قبل ان يلغيها ايضا ويحتسب تسللا على وليامس، وكان في كل مرة يطلق صافرته ايذانا بتغيير قراره.

 

وبين الاخذ والرد والقرار والقرار المضاد، تأخر انطلاق الشوط الثاني بضعة دقائق قبل ان يحسم اتلتيك بلباو النتيجة بهدف وحيد سجله بينيات ايتشيباريا (59) معوضا خسارته القاسية (صفر-3) في الجولة الاولى على ارض ساسوولو الايطالي الذي مني اليوم بهزيمة ثقيلة امام مضيفه غنك البلجيكي 1-3.

 

وسجل اليوناني نيكوس كاريليس (8) والجامايكي ليون بايلي (25) وتوماس بوفل (61) اهداف جنك، وماتيو بوليتانو (65) هدف ساسوولو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك