فيديو.. «استرداد الأراضي»: نسعى لمقاومة مافيا تزوير تراخيص البناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «استرداد الأراضي»: نسعى لمقاومة مافيا تزوير تراخيص البناء

أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة
أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:46 ص | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:46 ص

قال أحمد أيوب، المتحدث الرسمي باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، إن اللجنة تكتشف كل يوم أساليب جديدة في طرق الاستيلاء على أراضي الدولة، كان آخرها مافيا تزوير تراخيص البناء على أراضي الدولة.

وأوضح «أيوب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم، في برنامج «ممكن»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن أعضاء هذه المافيا، يزوروا تراخيص بناء أبراج سكنية ويبعوها للمواطنين دون حق، ويستولوا على الأموال، ويتركوا الدولة في مواجهة ضحايا تعرضوا للنصب، معلنًا كشف إحدى حالات هذه المافيا، وتم تحويلها إلى نيابة الأموال العامة.

وتابع: «كل هذا يثبت أن أراضي الدولة كانت متاحة للاعتداء عليها، ما يؤكد أن دور هذه اللجنة ضروري، وتنسق التعامل مع الجهات الآخرى، ما يسد الثغرات التي يتخلل منها المعتدي»، مشيرًا إلى استعادة 60 ألف فدان من أراضي الدولة، بجانب تلقي طلبات تقنين أوضاع 200 ألف فدان.

واستنكر الشائعات التي يُطلقها البعض عن الأراضي التي تطرحها اللجنة في المزادات، قائلًا: «البعض يطلق شائعات أن هذه الأراضي غير صالحة للزراعة، أو لا توصل لها المياه، وأؤكد أن اللجنة توضح المواصفات الكاملة للأرض، في كراسة الشروط، مثل نسبة الملوحة، ونوعية المحاصيل المناسبة لها وطبيعة التربة».

وأكد على مسؤولية اللجنة بتسليم الأرض طبقًا للمواصفات المحددة بكراسة الشروط، موضحًا أن اللجنة تمثل مصر، ولا يمكن أن تخدع أي فرد، وأن البيع لن يتم إلا بالشكل القانوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك