التلفزيون المصري يحتفل برأس السنة الهجرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التلفزيون المصري يحتفل برأس السنة الهجرية

التلفزيون المصري
التلفزيون المصري

نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 9:59 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 9:59 م
يحتفل التلفزيون المصري بالعام الهجري الجديد على مدار يوم الأحد المقبل، عبر مجموعة من البرامج والحلقات الخاصة وعدد من الأعمال الدرامية والأفلام التسجيلية.

وتعرض القناة الأولى حلقات خاصة من برامج «كنوز من تراثنا الإسلامي»، و«النفس المطمئنة»، و«طعم البيوت»، كما تذيع القناة على مدار اليوم مجموعة من الأغاني الدينية.

وتعرض القناة في الثالثة والنصف عصرا الفيلم التسجيلي «محمد رسول السلام» للمخرجة سميحة الغنيمي، وفي الساعة 6.15 مساءً تنتقل لإذاعة خارجية لنقل الاحتفال الرسمي برأس السنة الهجرية، وفي شهرتها التي تبدأ بالعاشرة مساءً تعرض الاولى حلقات مجمعة من المسلسل الديني "محمد رسول الإنسانية".

وتبدأ القناة الثانية احتفالها برأس السنة الهجرية في العاشرة والنصف صباحا، وذلك من خلال برنامج «مصر جميلة»، وحلقة تستضيف فضيلة الشيخ أحمد تميم من علماء الازهر، كما تستضيف الحلقة فرقة الإنشاد الديني «إبداع أزهري».

وفي الثالثة والربع عصرا تذيع القناة الثانية الفيلم العربي «هجرة الرسول» بطولة ماجدة وإيهاب نافع، وفي السادسة والربع مساءً حلقة من برنامج «الدين والحياة» تستضيف د. إبراهيم عبد الباعث من علماء الأزهر الشريف، وحديث حول الهجرة النبوية المشرفة.

أما القناة الفضائية المصرية فتحتفل من خلال حلقات خاصة ببرامجها الرئيسية «الدين للحياة»، و«سيدتي»، و«مباشر من مصر»، و«هاشتاج». كما تذيع القناة على مدار اليوم باقة من الأغاني الدينية، وأجزاء من أوبريت الليلة المحمدية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك