التعليم: وفرنا سيارات لنقل الكتب لمدارس المحافظات الحدودية و«الصعيد» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: وفرنا سيارات لنقل الكتب لمدارس المحافظات الحدودية و«الصعيد»

الكتب لمدارس المحافظات الحدودية - تصوير: مجدي ابراهيم
الكتب لمدارس المحافظات الحدودية - تصوير: مجدي ابراهيم
كتبت - منى زيدان:
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:47 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 7:48 م
قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، محمد سعد، إن «الوزارة انتهت من طباعة 92% من الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسى الأول»، لافتا إلى إلزام جميع المديريات التعليمية بصرف الكتب أولا بأول من مخازنها وتوزيعها على الطلاب.

وأضاف سعد فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن جميع المديريات التعليمية، سحبت حصصا من الكتب المدرسية، وأن «التعليم» وفرت سيارات لنقل الكتب إلى المحافظات الحدودية مثل شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر، ومحافظات الصعيد مثل قنا، والأقصر، وأسوان، وسوهاج، حتى يمكن لجميع المديريات التعليمية صرف الكتب للطلاب فى الأسبوع الأول من الدراسة.

وأوضح سعد، أنه سيتم الانتهاء من طباعة 95% من الكتب المدرسية خلال أيام وهى النسبة التى تلبى جميع احتياجات المدارس من الكتب، لافتا إلى أن نسبة الـ 5% المتبقية احتياطية يتم طباعتها لصرفها للمديريات التعليمية التى يوجد بها عجز فى بعض الكتب.

وأشار إلى أن الكتب وصلت إلى جميع الطلاب، وأن هناك نسبة قليلة متبقية فى بعض المدارس، مشددا على أن الوزارة اطمأنت إلى وصول الكتب المدرسية للمدارس عن طريق التقارير التى تصل إلى «التعليم» بشكل يومى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك