السيسي: الأمن القومي المصري مرتبط بأمن الخليج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: الأمن القومي المصري مرتبط بأمن الخليج

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 1:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 1:52 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن "الرئيس السيسي أدلى بحوار صحفي للوكالة الكويتية تناول آفاق العلاقات المصرية الكويتية المتميزة التي استأثرت بجزء مهم من هذا الحوار، وتواكب معها الحديث عن سبل تعزيز التعاون المصري - الخليجي بوجه عام، وارتباط الأمن القومي المصري بأمن منطقة الخليج".

وأكد الرئيس السيسي، أن "أي تقصير في صون أمن الخليج يعد تقصيرا في حماية الأمن القومي المصري، وذلك في ضوء وحدة المصير والمستقبل المشترك".

كما تطرق الحوار إلى علاقات مصر الدولية بعد ثورة 30 يونيو، ورؤيتها للتطورات في المنطقة ومكافحة الإرهاب، وكذا تحليل الأوضاع في عدد من الدول العربية.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن "الحوار تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية سياسيا واقتصاديا، ولاسيما على صعيد التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر وسبل التغلب عليها، وكذا الإجراءات التي تتخذها الحكومة لجذب الاستثمارات، فضلا عن إلقاء الضوء على المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك