الجيش المصري يبدأ تسلم المنازل التي ستهدم على الحدود مع غزة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش المصري يبدأ تسلم المنازل التي ستهدم على الحدود مع غزة

DW
نشر في: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 11:16 ص

صرح مسؤول مصري رفيع المستوى بأن قوات من سلاح المهندسين بالجيش بدأت تسلم المنازل التي سيتم إزالتها على الشريط الحدودي مع قطاع غزة في إطار 300 متر من الحدود كمرحلة أولى، فيما يستعد الجيش على ما يبدو لمهاجمة قرى جنوب رفح.

قال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم إخلاء عشرات المنازل حتى صباح اليوم (الأربعاء 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) وسيجري هدمها خلال الساعات القادمة، وذلك بعد استلام أصحابها التعويضات اللازمة لهم حاليا، موضحا أن هناك لجانا من رئاسة مدينة رفح تقوم بتسليم التعويضات للمواطنين.

في غضون ذلك، وصلت إلى مدينة العريش فجر اليوم تعزيزات عسكرية إضافية متنوعة وكبيرة من جميع التشكيلات في الجيشين الثاني والثالث، وكذلك قوات كبيرة من القوات الخاصة التابعة للشرطة، وذلك في إطار الاستعدادات لشن هجوم كبير على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش. وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم شن عدة غارات فجر اليوم على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش ، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن قتل ما لا يقل عن تسعة تكفيريين وإصابة 17 في حصر مبدئي ، فضلا عن تدمير عشرات المنازل والسيارات والدراجات البخارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك