• طباعة
  • تعليقات: شارك بتعليقك

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

نشر فى : الخميس 29 نوفمبر 2012 - 10:05 ص | آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2012 - 10:05 ص
محمود محمد محمود

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
  • طباعة
أخبار أخرى
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك

أحدث أخبار أسواق وشركات