ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة عمل حول إدارة نظم الجودة والسلامة في الغذاء في إقليم الشرق الأوسط

محمود محمد محمود
نشر في: الخميس 29 نوفمبر 2012 - 10:05 ص | آخر تحديث: الخميس 29 نوفمبر 2012 - 10:05 ص

ينظم المكتب الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل "ورشة عمل تدريبية إقليمية حول إدارة الجودة والقيمة المضافة في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم"، وذلك بمدينة مسقط، بسلطنة عمان.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى زيادة المعرفة بإنتاج الغذاء وصناعته بين صناع القرار في الإقليم، وخصوصا في المؤسسات المتوسطة وصغيرة الحجم، كما سيتم تدريب صناع القرار في وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم على تعلم التقنيات الملائمة للقيمة المضافة وتحديد ممارسات إدارة الجودة، وأهميتها في مختلف المراحل من سلسلة القيمة.

 

 

 

ويشارك في الورشة خبراء من وزارات الزراعة والصناعة والتجارة في الإقليم، ومتدربون من المنظمات غير الحكومية في الإقليم، ومن المتوقع أن يسهم هذا التدريب، من خلال تعزيز برامج الأمان والجودة الملائمة وعمليات وطرق تعريف المستهلك، في تحسين كفاءة وتنافسية قطاع الغذاء في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

جدير بالذكر، أن إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 50% من غذائه، مما يجعله أكبر إقليم مستورد للغذاء في العالم، ويخشى أنه مع النسبة المتزايدة للنمو السكاني والمرتبطة بالندرة الحادة لموارد المياه والأراضي، أن يزداد اعتماد الإقليم على الواردات في المستقبل أو على الأقل أن تظل نسبة هذه الواردات على المستويات المرتفعة السائدة حاليا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك