الترويج لصندوق الاستثمار للسياحة فى قمة مارس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هلال: صناديق سيادية من الخليج تبدى اهتمامها بالمشاركة

الترويج لصندوق الاستثمار للسياحة فى قمة مارس

كريم هلال رئيس شركة كايرو كابيتال -تصور صبرى خالد
كريم هلال رئيس شركة كايرو كابيتال -تصور صبرى خالد
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: السبت 29 نوفمبر 2014 - 9:15 ص | آخر تحديث: السبت 29 نوفمبر 2014 - 9:15 ص

قال كريم هلال، رئيس شركة كايرو كابيتال، التى تدير صندوق الاستثمار السياحى إن الشركة تتطلع الى الترويج لصندوق الاستثمار فى السياحة، خلال قمة مصر الاقتصادية فى مارس القادم.

وأضاف هلال فى تصريحات «للشروق» أن عددا من الصناديق السيادية من دول الخليج أبدت اهتمامها بدراسة الدخول فى صندوق الاستثمار فى السياحة.

وقال هلال إنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من إجراءات تأسيس الصندوق، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من اجراءات التأسيس سيبدأ الترويج للاكتتاب فيه، مشيرا إلى أن الترويج للصندوق سيكون فى أبوظبى، ودبى، والكويت والسعودية فى المرحلة الأولى.

وأشار هلال إلى أن الشركة تستهدف الترويج للصندوق عالميا فى مرحلة لاحقة، وعقب الإغلاق الأول للصندوق، والذى يستهدف جمع 250 مليون جنيه، متوقعا أن تتخطى المرحلة الأولى هذا الرقم.

ويهدف الصندوق إلى الاستثمار فى الشركات السياحية بغرض تنميتها من خلال توفير رأس المال اللازم للتوسع فى أنشطتها ورفع كفاءتها وقدرتها الإنتاجية وتطوير منتجاتها وخدماتها.

وسيكون حجم الصندوق مليار دولار أمريكى، ومدة الصندوق 10 سنوات من تاريخ التأسيس، ومدة الاستثمار 5 سنوات من تاريخ بدء النشاط، ومدير استثمار الصندوق هو تحالف شركة الأهلى للتنمية والاستثمار وشركة القاه

رة للاستثمارات القابضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك