الأغذية تفتح شهية المستثمرين للأرباح - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بايونيرز» تبحث عن استثمارات جديدة فى القطاع بعد صفقة «أراب دايرى»

الأغذية تفتح شهية المستثمرين للأرباح

تصوير -أحمد عبد اللطيف
تصوير -أحمد عبد اللطيف
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: السبت 29 نوفمبر 2014 - 9:12 ص | آخر تحديث: السبت 29 نوفمبر 2014 - 9:12 ص

تستهدف بايونيرز للاستثمارات المالية التوسع فى الاستثمار فى القطاعات الدفاعية، التى تتسم باستقرار نسبى مقارنة بالقطاعات الأخرى، خلال الفترة المقبلة، فبينما سيبدأ غدا سريان عرض شرائها لـ60.2% من الشركة العربية لمنتجات الالبان اراب دايرى، تتطلع بايونيرز الى توسعات جديدة فى قطاع الاغذية الى جانب الاستثمار فى الصحة، والتعليم، بحسب ما قاله خالد الطيب، العضو المنتدب للشركة.

ويأتى عرض الاستحواذ على أسهم اراب دايرى فى الوقت الذى تشهد فيه البورصة المصرية منافسة قوية بين أبراج الاماراتية وكلوقز الامريكية للاستحواذ على أسهم شركة بسكو مصر.

كما نقلت وكالة رويترز الاخبارية عن الرئيس التنفيذى لايديتا الغذائية قوله إن شركته تسعى لطرح جزء من أسهمها فى البورصة خلال الربع الأول من 2015، مما يعكس جاذبية الاستثمار فى قطاع الاغذية فى الوقت الذى لازالت فيه معدلات نمو الاقتصاد المصرى فى مجملها لم تعد الى مستويات ما قبل الازمة المالية العالمية فى 2008.

«نرى فى اراب دايرى فرصا جيدة لنمو الارباح.. وقد وضعنا خطة لتطوير اراب دايرى وفتح أسواق تصديرية جديدة لمنتجاتها»، كما قال العضو المنتدب فى بايونيرز التى تمتلك 16.7% من العربية للالبان.

وبينما تراهن بايونيرز على تحسن نتائج اعمال اراب دايرى بعد خطط التطوير، حققت شركة الالبان خسائر صافية خلال الستة اشهر المنتهية فى 30 يونيو الماضى بلغت 22.6 مليون جنيه مقابل ربح بـ 3.2 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك