جمعية المدارس الخاصة تطلب زيادة المصروفات.. ووزير التعليم: سندرس الأمر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية المدارس الخاصة تطلب زيادة المصروفات.. ووزير التعليم: سندرس الأمر

الهلالي الشربيني - ارشيفية
الهلالي الشربيني - ارشيفية
نيفين أشرف
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 3:29 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 3:29 م
- الهلالى يوافق على تدريب الأكاديمية المهنية معلمى المدارس الخاصة.. ويؤكد: تحديد كثافة الفصول من اختصاص المحافظ

طالب مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، بدراسة زيادة مصروفات المدارس التى لا تتجاوز ألفى جنيه، لتغطية طلب زيادة الحد الأدنى لمرتبات المعلمين، وطلب الوزير مذكرة واضحة لهذه المدارس لدراسة الطلب، تتضمن تكلفة الطالب فى التعليم، والتجهيزات، ودراسة هامش الربح، وأوجه القصور فيها لدراستها، مؤكدا أن مطلب زيادة الحد الأدنى للمعلمين وتدريبهم مطلب ملح وضرورى.

ووجه الوزير، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة الجمعية، المندوه الحسينى، ووفد من أعضاء مجلس الإدارة، بتشكيل لجنة تضم أعضاء من الإدارة العامة للتعليم الخاص والهيئة العامة للأبنية التعليمية، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاستخراج التراخيص للمدارس الخاصة الجديدة خلال مدة محددة، ووافق على تدريب الأكاديمية المهنية معلمى المدارس الخاصة، على أن تتحمل هذه المدارس نسبة التكلفة المخصصة للتدريب، وهى 1%.

وبالنسبة لطلب رفع كثافة الطلاب فى بعض المدارس الخاصة فى المناطق الأكثر كثافة، أشار الوزير إلى أن هذا الموضوع جهة اختصاص المحافظ، ودور الوزارة هو اعتماد الموافقة بناء على ما يراه المحافظ مناسبا، ووجه بضرورة التنسيق مع المديريات التعليمية بحيث لا تجتمع أكثر من لجنة متابعة فى مدرسة واحدة فى وقت واحد.

وفيما يتعلق بالنسبة المقررة فى المصروفات للتأمين على حوادث الطلاب، قال الوزير إن هذا القرار لا يتعارض مع مصلحة الطالب طالما لم توضع هذه النسبة ضمن موازنة الوزارة، وتوضع فى صندوق التأمين على الطلاب.

وفيما يخص اعتماد الدبلومة الأمريكية، قال الوزير إنه تم التفاوض مع هيئات فى أمريكية وجهات أخرى داخل مصر لإعداد التراخيص لهذه المدارس، وتم تشكيل لجان للتأكد من سلامة الشهادة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من وضع الشكل المقترح لذلك فى وقت قريب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك