العربي: اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين يذكرنا بالمظلمة التاريخية عليهم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربي: اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين يذكرنا بالمظلمة التاريخية عليهم

نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتبت - نور رشوان
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 2:45 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 2:45 م

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جدد نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعمه الكامل لحقوق الفلسطينيين في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال «العربي» في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونقلتها فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، إن "هذا اليوم يأتي مذكرًا لنا بالمظلمة التاريخية التي وقعت على الشعب الفلسطيني بعد القرار الجائر الذي صدر بتقسيم أرضه".

وأضاف: "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي أيضًا مؤكدًا على حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

وأشاد الأمين العام للجامعة العربية، بما وصفه بالخطوات الدبلوماسية الناجحة التي قامت بها فلسطين خلال الفترة الماضية، التي أدت إلى رفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة، والدعم العربي الكامل الذي حظيت به؛ لتحقيق هذا النجاح.

جدير بالذكر، أن السفارات الفلسطينية في معظم دول العالم، قامت، اليوم الأحد، بتنظيم عدد من الفعاليات؛ لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن تنظم سفارة فلسطين بالقاهرة اليوم سلسلة فعاليات تبدأ في مقر جامعة الدول العربية، وتمتد لعرض أفلام وثائقية عن كفاح الشعب الفلسطيني بدار الأوبرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك