كاظم الساهر بعدما أصبح سفيرًا: رسائلي للعالم.. أنقذوا أطفالاً وقعوا فريسة لصراعات السياسة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كاظم الساهر بعدما أصبح سفيرًا: رسائلي للعالم.. أنقذوا أطفالاً وقعوا فريسة لصراعات السياسة

كاظم الساهر
كاظم الساهر

نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:50 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:50 ص

بمناسبة اليوم العالمى للطفل، قامت منظمة اليونيسف بتعيين المطرب العراقى الكبير كاظم الساهر سفيرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعن تنصيبه سفيرا قال الساهر: هذه مسئولية حقيقية فأنا اعرف جيدا ما يعانيه الأطفال فى أغلب بلدان الوطن العربى، وأشعر بالمعاناة التى يمرون بها ودورى فى الحقيقة هو توصيل رسالة هؤلاء إلى العالم وتعريفه بمدى الصعوبات التى يواجهها الأطفال، خاصة هؤلاء الذين يقعون فريسة للنزاعات السياسية وما يمر به أطفال المنطقة مريع، وأنا أتطلع لأداء دورى مع اليونيسف من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال والعمل على تعزيز جهود المناصرة لتقديم المساعدة التى هم فى أمس الحاجة إليها.

كاظم الساهر شارك أيضا فى برنامج اكتشاف الأصوات الغنائية لدى الأطفال والذى سوف يتم عرضه قريبا وقال عن اشتراكه فى البرنامج: ربما قربى من الأطفال فى هذا البرنامج هو ما جعلنى أغير كثيرا من قناعاتى فأنا اكتشفت أن الأطفال هم من ربونى وكنت أظن التعامل معهم سوف يكون سهلا، لكنى فوجئت بأنهم ما شاء الله عليهم أكثر إدراكا ووعيا لما يحدث حولهم وكذلك وجدت لديهم مواهب حقيقية بالفعل، والحقيقة أن عملى فى هذا البرنامج سوف يفيدنى فى عملى كسفير وانا لست مع الذين يرون أن تقديم مثل هذه البرامج تشجيعا للأطفال على عدم العلم فنحن نشدد على ذلك فى كل مرة نرى فيها الأطفال ونشجع موهبتهم فمن الجميل ان يكون لديك طفل موهوب ونحن نشدد على أن يتم تعليمه وتحصيله الدراسى اولا وهم للحقيقة يدركون ذلك ويستجيبون.

وسوف يعمل كاظم من خلال منصبه سفيرا إقليميا لليونيسف على تعزيز حقوق الطفل وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون فى النزاعات.
«و يقول الدكتور بيتر سلامة، مدير اليونيسف الإقليمى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن فى غاية السرور لانضمام كاظم الساهر إلينا فى اليونيسف، خاصة أن تعيينه هذا جاء فى وقت حاسم. فهو سيقدم صوته نيابة عن ملايين الأطفال بما فيهم أولئك المتأثرين بالنزاعات والحروب».
هذا وتقدر اليونيسف أن نحو 14 مليون طفلا فى المنطقة لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب. وأن هناك أكثر من 19 مليون طفل بحاجة إلى المساعدات الإنسانية نتيجة للأزمات الدائرة فى العراق وسوريا واليمن.

كاظم الساهر الفنان العربى الأسطورة الذى باعت ألبوماته أكثر من 100 مليون نسخة منذ أن بدأ مسيرته الفنية فى نهاية الثمانينيات.
وقد شغل الساهر منصب سفير اليونيسف فى العراق فى الفترة ما بين 2011 ــ 2012.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك