تحالفان من 30 شركة لتنشيط السياحة الداخلية فى جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحالفان من 30 شركة لتنشيط السياحة الداخلية فى جنوب سيناء

محمد رضا داوود
محمد رضا داوود
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:38 ص

ومخاوف من فشل المبادرة مع عدم وجود آليات واضحة لتنفيذها
بدأت وزارة السياحة تشكيل كونسيرتيوم يضم أكثر من 30 شركة سياحية بهدف تنشيط السياحة الداخلية لمدن جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ التى تمر بأسوأ أزمة فى تاريخها بعد قرار روسيا وبريطانيا بتعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ من جراء تداعيات سقوط الطائرة الروسية المنكوبة.
واتفقت غرفة شركات السياحة برئاسة الدكتور خالد المناوى، مع هيئة تنشيط السياحة على تشكيل تحالفين من 30 شركة لتكثيف وتشجيع السياحة الداخلية لمدن جنوب سيناء، إذ تقود شركة «لاكى تورز» التحالف الأول بينما تقود التحالف الثانى شركة «نايل إيجيبت تورز».
كان الاجتماع الذى تم أخيرا فى فندق سفير الدقى بشان تفعيل مبادرة تشجيع السياحة الداخلية وحث شركات السياحة على المشاركة فيها قد شهد خلافا شديدا بين بعض أصحاب الشركات فى حضور مسئولى وزارة السياحة وهيئة التنشيط مما جعل بعض الشركات ترفض المشاركة فيها وتلمح بأن مصير هذه المبادرة سيكون الفشل.
وقال اللواء محمد رضا داود، رئيس مجلس ادارة شركة لاكى تورز، وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن نجاح الكونسيرتيوم فى تنفيذ مبادرة وزارة السياحة بتشجيع السياحة الداخلية متوقف على نجاح الوزارة والشركات المنفذة لها فى تنفيذ المبادرة من خلال آليات واضحة تضمن عدالة التوزيع.
وأشار إلى أن المبادرة تهدف فى الأساس إلى مساعدة القطاع كله المتمثل فى وسائل النقل سواء الطيران أو الأتوبيسات السياحية والفنادق وجميع المنشآت السياحية، فى الاستفادة من هذه المبادرة وألا تقتصر على منشآت بعينها.
وأوضح أن عدم وجود آلية واضحة للتنفيذ أثارت حفيظة العديد من اصحاب الشركات والفنادق تجاه هذه المبادرة، مما يعرضها للفشل خاصة أن هذه المبادرة اقتصرت فى البداية على عدد معين من الفنادق وشركات السياحة.
ولفت إلى أنه يجب منح الفرصة للعديد من المنشآت السياحية الراغبة فى تنفيذ هذه المبادرة. وأضاف رضا داود أنه يجب ترك الحرية للمواطن لاختيار الشركة المناسبة له سواء فى التكاليف أو فى وسيلة الانتقال. مطالبا جميع الشركات بإنشاء تكتلات نشطة للعمل فى هذه المبادرة حتى لا يقتصرالأمر على شركات بعينها.
وأطلقت وزارة السياحة فى 15 نوفمبر الماضى، مبادرة «شرم الشيخ فى قلوبنا» لجذب المزيد من السياحة الداخلية، وتنتهى المبادرة فى 30 أبريل المقبل. وتدعم الوزارة المبادرة مبلغ 500 جنيه للفرد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك