«حِسبة التربيطات» تحكم دائرة حلوان والمعصرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حِسبة التربيطات» تحكم دائرة حلوان والمعصرة

مواطنون يدلون بأصواتهم في الانتخابات
مواطنون يدلون بأصواتهم في الانتخابات
كتب ــ أحمد الجمل:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:33 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:33 ص

• 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد.. والبلتاجى يخوض المنافسة منفردا

استبق ثمانية مرشحين باقون للإعادة فى دائرة حلوان والمعصرة، بدء الصمت الانتخابى، اليوم، وتحركوا نحو الترتبيطات والتنسيق الثنائى وربما الثلاثى طمعا فى الفوز بأربعة مقاعد تجرى عليها المنافسة.

وقالت مصادر من قلب الدائرة لـ«الشروق» أن المرشحين الأربعة، هم إسماعيل نصر الدين، «مستقل»، ودينا عبدالعزيز، «مستقلة» وحمدى عبدالوهاب، ومرشح الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى رأفت سلامة ينسقون فيما بينهم.
ويظهر شكل التنسيق فى جلسات وتفاهمات بين المرشحين لحشد الأصوات المناصرة، وهو ما تم الاتفاق عليه بالجولة الأولى قبل الدخول فى الإعادة.
فيما عقد المرشح المستقل اسماعيل نصر الدين مؤتمرا جماهيريا أمس الاول فى منطقة عرب غنيم بحلوان حيث تظهر قوته هناك، ويسعى لكسب مزيد من الاصوات والتأكيد على كبار العائلات بحشد الاصوات لصالحه، وعرض برنامجه وخدماته على اهالى المنطقة، فضلا عن نشاط المكاتب الاعلامية التابعة له والحملة الانتخابية للتعريف به والدعاية له وسط الناخبين.

وعلى الجانب الآخر، تنسق المرشحة المستقلة منال خليفة على حسنين ابنة النائب السابق خليفة على حسنين، مع المرشح المستقل فؤاد حامد رئيس مجلس ادارة نادى «النايل كانترى».
كما ينسق نصر الدين فاروق مع فؤاد حامد أيضا ويتولى التنسيق بين الناخبين عن طريق حملته الانتخابية.

فيما لم ينسق مرشح حزب المصريين الاحرار، الكابتن والحكم الدولى السابق رضا البلتاجى مع مرشحين آخرين، حتى الآن، ولم تشهد الدائرة مؤتمرات له قبل جولة الاعادة.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت نتائج فرز صناديق الاقتراع والتى أوضحت دخول 8 مرشحين من أصل 57 مرشحا يتنافسون على أربعة مقاعد بالدائرة، إلى جولة الإعادة.
جدير بالذكر أن دائرة حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة هى الدائرة رقم 26 بالمحافظة وتنافس عليها 57 بالجولة الاولى مرشحا فرديا على 4 مقاعد بالدائرة التى تحوى نحو 513532 ناخبا لهم حق التصويت، منهم 259921 من الذكور و253726 من الإناث، فيما بلغ عدد المرشحين الحزبيين 17 مرشحا، و40 مرشحا مستقلا على مقاعد الدائرة التى تربعت على قائمة أكبر الدوائر من حيث عدد المرشحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك