بالصور.. «السيسي» يبحث تعزيز التعاون مع رئيس «داسو» الفرنسية بالصناعات الجوية والبحرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «السيسي» يبحث تعزيز التعاون مع رئيس «داسو» الفرنسية بالصناعات الجوية والبحرية

السيسي يبحث تعزيز التعاون مع رئيس داسو
السيسي يبحث تعزيز التعاون مع رئيس داسو
باريس - أ ش أ
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 7:28 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 7:41 م
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأول لزيارته إلى باريس بعقد لقاء مع إيريك ترابييه، رئيس مجلس إدارة شركة «داسو» الفرنسية للصناعات الجوية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس رحب برئيس مجلس إدارة الشركة، مشيدًا بالتعاون القائم مع الشركة وقيامها بتزويد مصر بطائرات «الرافال» الفرنسية.

وأشار الرئيس، إلى أن التعاون مع الشركة يعد تجسيداً لعمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا التي تشهد تناميًا ملحوظًا وطفرة نوعية على مختلف الأصعدة خلال الفترة الحالية، لا سيما على الصعيد العسكري.

وأعرب رئيس شركة «داسو» عن تطلعه لتعزيز ومواصلة التعاون مع مصر بمختلف المجالات، وتزويدها بمختلف الاحتياجات العسكرية والتقنية بما يزيد من قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار، مشيدًا بدور مصر المحوري والفعال في تعزيز الأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمي، لا سيما في ظل تصاعد التهديدات التي تشهدها المنطقة والعالم، وعلى رأسها تحدى الإرهاب.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي، التقى عقب هذا اللقاء برئيس مجلس إدارة شركة «دى سى إن أس» الفرنسية العاملة في مجال الصناعات البحرية، إيرفيه جيوو.

وأشاد رئيس الشركة، بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع القوات البحرية المصرية، لا سيما في ضوء صفقات التسليح الهامة التي تم إبرامها مع مصر مؤخرًا، وعلى رأسها صفقة حاملتيّ المروحيات من طراز «ميسترال»، والفرقاطة البحرية متعددة المهام من طراز «فريم».

وأكد رئيس الشركة التزامه بمواصلة هذا التعاون ، منوهاً إلى الأهمية الاستراتيجية التي تحتلها مصر بالنسبة للشركة في ضوء التقارب السياسي القائم بين مصر وفرنسا.

وأشاد الرئيس السيسي، بما تقدمه الشركة من دعم عسكري وفني للقوات البحرية المصرية، معربًا عن ثقته في زيادة مستوى التعاون، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الصناعات البحرية في مصر.
  
  
  
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك