فالس يدعو الخليج لاستقبال اللاجئين السوريين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فالس يدعو الخليج لاستقبال اللاجئين السوريين

مانويل فالس
مانويل فالس

نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:36 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:36 ص

• رئيس الوزراء الفرنسى: أوروبا لن تكون قادرة على استقبال اللاجئين.. ونحتاج إلى حل سياسى فى سوريا

دعا رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، مساء أمس الأول، الدول الخليجية إلى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مؤكدا أن أوروبا لا تستطيع استقبال كل المهاجرين القادمين من سوريا والمعرضين لخطر «كارثة إنسانية» فى دول البلقان.

وقال فالس: «أكرر أن أوروبا لن تكون قادرة على استقبال كل اللاجئين القادمين من سوريا، لذلك نحتاج إلى حل دبلوماسى وسياسى وعسكرى فى سوريا».

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسى الذى كان يتحدث خلال لقاء مع سكان خصص لتبعات اعتداءات باريس فى مدينته ايفرى، أنه من الضرورى «استقبال اللاجئين فى الدول المجاورة، وعلى كل طرف تحمل مسئوليته، وافكر خصوصا فى دول الخليج».
ولجأ الجزء الأكبر من النازحين السوريين البالغ عددهم أربعة ملايين، وفروا من الحرب إلى لبنان وتركيا والأردن الدول الثلاث المجاورة لسوريا. لكن أبواب دول الخليج ما زالت موصدة أمامهم بينما تواجه أوروبا صعوبات فى تبنى موقف موحد حول استقبال مئات الآلاف منهم الذين يصلون إلى شواطئها.
وقال فالس أمس الأول، محذرا من غياب مراقبة فعلية على حدود الاتحاد الاوروبى: «ما يحدث هو اننا سنشهد كارثة انسانية فى البلقان هذا الشتاء وأوروبا ستغلق حدودها من جديد». وترفض فرنسا ورئيسها فرنسوا أولاند أى خلط بين اللاجئين و«الإرهابيين». لكن فالس حذر من خطر تسلل إرهابيين بين اللاجئين، كما هو حال عدد من منفذى اعتداءات باريس.

لكنه أضاف فالس معبرا عن أسفه «نرى الخطاب الذى يتضمن خلطا بين الإرهابيين واللاجئين بينما فر اللاجئون بمعظمهم من إرهاب دولة بشار (الأسد الرئيس السورى) أو إرهاب داعش». ووصل أكثر من 800 ألف مهاجر إلى أوروبا بحرا منذ بداية العام الحالى، معظمهم من الشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك