فيديو.. إيمان عزالدين: تجاوزات بعض الضباط تحيي قوى التطرف والإرهاب والسلاح - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقا على حوادث «التعذيب» في الأقسام

فيديو.. إيمان عزالدين: تجاوزات بعض الضباط تحيي قوى التطرف والإرهاب والسلاح

الإعلامية إيمان عز الدين
الإعلامية إيمان عز الدين
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 2:02 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 2:02 ص

استنكرت الإعلامية إيمان عز الدين وقوع أحداث تعذيب بأقسام الشرطة، تسببت فى وفاة 3 أشخاص، الأسبوع الماضي، قائلة: "بعض الضباط لا يدركوا طبيعة المرحلة الحرجة التى نمر بها، أو طبيعة مهنتهم، فالبعض يخرجوا عن الأعراف فعلا، ولكن لا يجب أن نأخذ الجميع بذنب أشخاص متجاوزين".

وأضافت خلال برنامجها "مفتاح الحياة"، المذاع على قناة "الحياة2"، السبت، "لابد للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يعلم بحدوث انتهاكات وتجاوزات غير مقبولة، ولكن استمرار ذلك يسيء للجميع كشعب وكدولة، وذلك فيجب مواجهة حاسمة حازمة مع مرتكبيها؛ لأن استمرارها يهز الثقة، ويعطى انطباعًا أن الدولة مازالت ضعيفة، كما يضعفنا أمام الأعداء الحقيقيين لمصر".

وأكدت "عز الدين" أن حدوث انتهاكات للمواطنين بهذا الشكل يعد رسالة إحياء لقوى التطرف والإرهاب والسلاح، قائلة: "أيًا كان المذنب، لابد أن تتم محاكمته بالقانون، فليس من حق أي شخص أن يعتدي على مواطن، كما أنه لا يوجد مبرر يجعلنا نسكت على الخطأ".

جدير بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا لقطات لمواطن توفى داخل قسم شرطة بالأقصر، منذ يومين، وتظهر عليه آثار كدمات، وسط تأكيدات من ذويه أنه تعرض لتعذيب شديد على يد أحد رجال الشرطة بالقسم.

كما تداول المستخدمون فيديو آخر لاقتحام شرطي صيدلية وقيامه بتعنيف صاحبها والتعدي عليه، مما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فضلا عن انتشار لقطات مصورة لمواطن متوفى، داخل مركز شرطة شبين القناطر، وسط تأكيدات من شهود عيان على تعرضه للتعذيب داخل القسم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك