«داعش تهين كرامتها».. حملة جديدة لفضح جرائم الإرهاب ضد النساء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش تهين كرامتها».. حملة جديدة لفضح جرائم الإرهاب ضد النساء

كاريكاتير ضمن تصميمات حملة "صواب" المناهضة لداعش
كاريكاتير ضمن تصميمات حملة "صواب" المناهضة لداعش

نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:44 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 11:13 ص

أعلن مركز صواب، عن المبادرة المشتركة الإماراتية الأمريكية لمحاربة الفكر المتطرف لتنظيم داعش الإرهابى على شبكة الإنترنت، عن إطلاق حملة #داعش_تهين_كرامتها التى تهدف إلى فضح جرائم التنظيم الإرهابى ضد النساء وكشف منهجه المنحرف فى معاملتهن واستغلالهن كوسيلة لتحقيق غاياته الدنيئة.

وأكد صواب، بأن الحملة تأتى بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة الذى تعقده الأمم المتحدة فى 25 نوفمبر من كل عام.

وشدد المركز على أن المرأة تعتبر هدفا استراتيجيا للإرهابيين وخصوصا تنظيم داعش، حيث يشن أفراده حملات منظمة لإغراء النساء بالانضمام إليه. منوها بأن التنظيم الإرهابى نجح فى البداية بضم عدد من النساء والفتيات اللواتى غرر بهن ليتبين لهن فيما بعد كذب ادعاءاته وافتراءاته وبُعدها عن الحقيقة ومنهن من استطاع الهرب والنجاة بأعجوبة ومنهن من قضى تحت وطأة التعذيب والاستغلال الجنسى.

ولفت صواب بأن حملة #داعش_تهين_كرامتها ستعمل على كشف الحقائق على لسان الهاربين والمنشقين عن التنظيم والذين ازدادت أعدادهم بشكل مطرد فى الآونة الأخيرة، ومع ارتدادهم عن غى الإرهاب كشف العائدون زيف أفكار داعش ودعايته.
كما أكد المركز بأن الحملة ستسهم فى التركيز على منهجية داعش فى المدن القابعة تحت وطأة الإرهاب كالاختطاف والقتل والتزويج القسرى والتعذيب بما ينافى جميع الشرائع السماوية والقيم الأخلاقية والإنسانية وعلى رأسها تعاليم الدين الإسلامى الحنيف.

وأشار إلى أن الحملة ستعمل على تقديم عدد من الرسوم التوضيحية والتصاميم الإبداعية والمقاطع المرئية والتعبيرية التى تهدف إلى توضيح ممارسات داعش التى لا تتوافق مع مبادئ وتعاليم الدين الإسلامى الحنيف خصوصا المتصلة بأنماط المعاملة الوحشية للمرأة. هذا بالإضافة إلى نشر عدد من رسوم الإنفوجرافيك والصور التى توضح آلية عمل التنظيم الإرهابى فيما يتصل باجتذاب المجندين الجدد وأنماط عملية التجنيد ومراحلها وما يتبع ذلك من نتائج كارثية على المنضمين الجدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك