غدا.. انطلاق الجولة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. انطلاق الجولة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 1:37 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 1:37 م

تنطلق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات النيابية بالخارج، غدا الاثنين، للمشاركة في اختيار أول برلمان في مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وتفتح اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات وعددها 139 أبوابها اعتبارا من التاسعة صباحا ( بتوقيت كل دولة) لاستقبال أبناء الوطن من المصريين المغتربين الذين يحرصون على المشاركة في وضع آخر حجر فى البناء الديمقراطى في مصر والخطوة الثالثة والأخيرة في خارطة المستقبل التي حددتها ثورة الثلاثين من يونيو.

واستكملت جميع السفارات في الخارج جاهزيتها لاستقبال الناخبين على مدار يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء، حيث أن التصويت سينطلق مساء اليوم (بتوقيت القاهرة) في عدد من البلدان كنيوزيلندا وأستراليا، غير أنه لن تجرى انتخابات في ـربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وافريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.

ويحق لأي مواطن مصري التصويت في البلد التي يتواجد بها حيث إنه لا يوجد نظام تسجيل مسبق بالنسبة للمصريين في الخارج وذلك في ظل وجود قاعدة بيانات واحدة بالنسبة لجميع المصريين، وبالتالي فإن أي مواطن مصري سيتقدم ببطاقته الشخصية ( الرقم القومي) أو جواز السفر المميكن سيتاح له التصويت وسيتم ربطه بقاعدة البيانات التى ستحدد ما اذا كان هذا المواطن مسجل وموطنه الانتخابى وبالتالي الدائرة التي سيدلى بها بصوته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك