بالصور.. الأحذية الفرنسية تجتاح ساحة الجمهورية قبل انعقاد مؤتمر المناخ في باريس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الأحذية الفرنسية تجتاح ساحة الجمهورية قبل انعقاد مؤتمر المناخ في باريس

الأحذية الفرنسية تجتاح ساحة الجمهورية قبل انعقاد مؤتمر المناخ في باريس
الأحذية الفرنسية تجتاح ساحة الجمهورية قبل انعقاد مؤتمر المناخ في باريس

نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 3:23 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 3:23 م
قام العديد من ناشطي حماية البيئة بوضع عشرات الأحذية عند ساحة الجمهورية في باريس، رمزا للآلاف الذي يشعرون بالإحباط لعدم قدرتهم على تنظيم مسيرة سلمية قبل انعقاد مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بعد أن وضعت السلطات الفرنسية 24 من نشطاء المناخ قيد الإقامة الجبرية بموجب حالة الطوارئ التي أعلنت عقب اعتداءات باريس.

وكانت فرنسا أعلنت أنه سيتم نشر نحو 2800 من عناصر الشرطة والجيش لتأمين موقع المؤتمر، كما سيتم نشر 6300 آخرين في أرجاء باريس، وقال وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف إنه تم منع نحو ألف شخص يعتقد أنهم يمثلون خطرا أمنيا من دخول فرنسا منذ تعزيز الضوابط على الحدود قبل محادثات المناخ.

وسيشارك نحو 150 من قادة العالم في افتتاح المؤتمر الذي من المقرر أن يتم خلاله التوصل إلى أول معاهدة عالمية حقيقي بشان المناخ.

وتهدف المعاهدة المرجوة إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية بمعدل درجتين مئويتين أو أقل، فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، وذلك عن طريق الحد من انبعاثات الكربون التي تلقى عليها مسؤولية التغير المناخي.

وفي حال فشل القادة في التوصل إلى مثل هذه المعاهدة، فان العلماء يحذرون من أن العالم سيصبح غير صالح للحياة البشرية، وسيشهد عواصف شديدة، وجفاف وارتفاع منسوب مياه البحر لتغرق مساحات واسعة من اليابسة.
  
  
  
  
  
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك