«الوزراء» لـ«حملة الماجيستير»: التعيين لن يأتي بالتظاهر فى الميادين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» لـ«حملة الماجيستير»: التعيين لن يأتي بالتظاهر فى الميادين

حسام قاويش - ارشيفية
حسام قاويش - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:08 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:08 م
وجه السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حديثه لحملة الماجستير والدكتوراه، قائلا: «التعيين في الجهاز الإداري للدولة يتم من خلال التقدم للوظائف المتاحة والتي تعلنها الحكومة، وليس عن طريق التظاهر في الميادين».

أضاف هاتفيًا لبرنامج «البيت بيتك»، المذاع على فضائية «Ten»، الأحد، «الجهاز الحكومي للدول في حالة من التضخم وهناك أعدادًا كبيرة من الموظفين في الجهاز بشكل لا يتناسب مع حجم العمل الذي يتم داخله، وبالتالي فإن إضافة أعداد أخرى كبيرة يضر بمبدأ الفرص المتكافأة للراغبين في العمل بالحكومة».

وأوضح «القاويش» أن من يرغب في الالتحاق بالجهاز الإداري للدولة، فعليه التقدم للوظائف التي تطرحها الحكومة عبر إعلان يتم طرحه لكافة المواطنين، مؤكدًا أن قانون الخدمة المدنية يلزم أن يكون التعيين عن طريق إعلان مركزي لفرص العمل المتاحة بالحكومة ويتم نشره على جميع المواطنين على قدم المساواة، حتى يتم اختيار الأكفاء من بين المتقدمين.

يذكر أن المئات من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، قد نظموا وقفة احتجاجية بميدان التحرير، الأحد، لمطالبة الحكومة بتعيينهم أسوه بزملائهم بالدفعات السابقة، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن فض التظاهرة بعد إقامتها بساعات قليلة، كما ألقت القبض على عدد من المشاركين فى الوقفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك