«حجي»: حجم التحديات التي ستواجهها مصر بسبب المناخ يفوق استعداد الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حجي»: حجم التحديات التي ستواجهها مصر بسبب المناخ يفوق استعداد الدولة

الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية
الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 6:48 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 6:48 م
قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية، إنه يجب إدراك أن مصر ليست واحة تعيش في معزل عن التغيرات المناخية التي تحدث في كوكب الأرض.

وأضاف «حجي»، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، الأحد، «حجم التحديات التي ستواجهها مصر في العقد المقبل من آثار التغير المناخي في دول حوض النيل، وأثارها على مواردنا المتناقصة من الماء والطاقة، يفوق مستوى إستعداد الدولة لمواجهة هذه المشكلات».

وتابع: «التغيرات المناخية في المناطق القطبية، والتي فتح فيها ذوبان الجليد، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، طرقًا ملاحية قصيرة بين أوروبا وآسيا، وأثار ذلك على قناة السويس والاستثمارات المحيط بها.

وأكد أن مصر اليوم في أمس الحاجة لكفاءاتها في الداخل والخارج؛ لتفعيل مصادر طاقة نظيفة ومتجددة، وعمل دراسات دقيقة لتطوير وتحديث الموارد المائية والابتعاد عن تحويل مصر إلى سوق لاستيراد الصناعات و مصادر الطاقة الملوثة.

وأشار إلى أن حضوره مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بالعاصمة الفرنسية باريس، وإلقائه كلمة افتتاحية خاصة في اللجنة العلمية عن آثار التغير المناخي على الوطن العربي وخاصة مصر، قائلا: «أتمنى كل التوفيق للوفد المصري والوفود العربية في هذا المؤتمر الهام».


في زيارة لبضع ساعات لمدينة باريس لحضور مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي كان لي الشرف ان ألقي كلمة افتتاحية خاصة في الج...

Posted by Essam Heggy on Sunday, November 29, 2015


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك