«عاهل الأردن»: النزاع «الإسرائيلي-الفلسطيني» سيبقي المنطقة «تحت وطأة الإرهاب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عاهل الأردن»: النزاع «الإسرائيلي-الفلسطيني» سيبقي المنطقة «تحت وطأة الإرهاب»

الملك عبد الله الثاني - ارشيفية
الملك عبد الله الثاني - ارشيفية
عمان أ ف ب
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 5:03 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 5:03 م
حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، من عدم التوصل إلى «حل عادل» للنزاع «الإسرائيلي-الفلسطيني»، مشيرا إلى أن استمرار ذلك الصراع، سيبقي المنطقة «تحت وطأة العنف والتطرف والإرهاب»، «حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني».

ونقل «البيان» عن الملك عبد الله قوله، «في رسالة وجهها إلى فودي سيك رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف»، أن القضية الفلسطينية لا زالت تشكل جوهر الصراع في الشرق الأوسط، وما لم يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لها، يفضي إلى تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ستبقى المنطقة تعاني من غياب الأمن والاستقرار، وترزح تحت وطأة العنف والتطرف والإرهاب الذي يهددنا جميعا».

وأضاف الملك في رسالته التي تأتي بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي تنظمه الأمم المتحدة هذا الأسبوع، أن الجهود المخلصة والدؤوبة، التي تبذلها لجنتكم الموقرة، منذ سنوات طويلة، كان لها أكبر الأثر في حشد الدعم الدولي للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على حجم المأساة التي يواجهها، وما لحقه من ظلم واضطهاد، وكذلك المعاناة الإنسانية التي يمر بها.

وأوضح أن ما نشهده من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية مستمرة على المسجد الأقصى، الحرم الشريف، ومحاولات تغيير الوضع القائم في مدينة القدس، تهدد بإفشال مساعي إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد أن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس خط أحمر للمملكة الأردنية الهاشمية لن يسمح بتجاوزه، حيث سنستمر بالقيام بمسؤولياتنا الدينية والتاريخية تجاه كامل المسجد الأقصى، الحرم الشريف بمنتهى الالتزام والجدية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك