بعد تطبيق شروط الأمن والسلامة الجديدة.. شركات الشحن تترقب نجاح تجربة أول رحلة طيران إلى أمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تطبيق شروط الأمن والسلامة الجديدة.. شركات الشحن تترقب نجاح تجربة أول رحلة طيران إلى أمريكا

طائره مصر للطيران
طائره مصر للطيران

نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:39 ص

قال عصام الشاذلى رئيس شركة حورس للشحن الجوى إن شركات الشحن الجوى تترقب نجاح تجربة تصدير أول شحنة إلى السوق الأمريكية عبر شركة شحن محلية منتصف الأسبوع الماضى، بعد تطبيق شروط الأمن والسلامة الجديدة.
وأوقفت كندا والولايات المتحدة ولندن عملية الشحن الجوى للبضائع من مصر، فى إطار الإجراءات الأمنية التى جرى تطبيقها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية.
وأضاف الشاذلى أن تلك إجراءات الأمن والسلامة الجديدة جرى وضعها من خلال لجنة tis الامريكية المسئولة عن وضع إجراءات أمن وسلامة الشحنات التى تدخل إلى المطارات الأمريكية، والذى تتضمن بقاء الشحنات بالمطارات المحلية لمدة 48 ساعة قبل إقلاع الطائرات.
وأشار إلى أن الإجراءات تتضمن أيضا التفتيش الدقيق عبر أجهزة «اكس راى» حديثة، بهدف التأكد من سلامة الشحنات التى تدخل المطارات المحلية.
ولفت إلى أن شركات الشحن التى تصدر إلى أمريكا تعرضت لخسائر كبيرة بسبب اضطرارها إلى تجميد تعاقداتها لحين تمكن شركات الطيران المحلية من توفيق أوضاعها.
وأشار إلى أن شركة مصر للطيران للشحن ستتعرض إلى خسائر كبيرة بسبب اضطرارها إلى وقف رحلاتها إلى السوق الأمريكية، لعدم قدرتها على توفيق أوضاعها حاليا.
وتنقل شركة مصر للطيران 400 طن شهريا على الأقل إلى السوق الأمريكية قبل أن تتوقف عن عملية النقل، وفقا للشاذلى، مشيرا إلى أن شركة حورس كانت تشحن 15 طن على الأقل عبر شركة مصر للطيران.
وأضاف أن شركة مصر للطيران تمتاز بأسعار منخفضة فى عمليات الشحن إلى أمريكا مقارنة بالشركات الأجنبية، مؤكدا أن قطاعى الملابس الجاهزة والحاصلات الزراعية ستتعرض لخسائر كبيرة بسبب تطبيق تلك القرارات.
وقال ماجد فخرى مدير فرع ups للشحن فى مصر إن الشركة اضطرت إلى تجميد تعاقداتها إلى السوق الأمريكية، لافتا إلى أنه يعتمد على السوق الأمريكية فى تصدير 30 % من شحنات الشركة المصدرة إلى الخارج.
ولفت إلى أن الشركة تبحث عن بدائل لتصدير الشحنات إلى السوق الأمريكية، حيث كان يتم تصدير 40 طنا إلى أمريكا اسبوعيا.
وقال مصدر مسئول فى مصر للطيران إن الشركة اضطرت إلى وقف رحلاتها إلى السوق الأمريكية منتصف الاسبوع الحالى، لعدم قدرتها على تلبية الشروط الجديدة للتصدير إلى امريكا.
ولفت إلى أن الشركة من المقرر أن تستلم أجهزة اكس راى حديثة للكشف على البضائع يناير المقبل، لتلبية متطلبات الشحن إلى أمريكا، وجار العمل على إيجاد حلول لحين استلام الأجهزة.
وذكر أن حصة التصدير إلى أمريكا تمثل 10% من حجم شحنات مصر للطيران، مما دفع الشركة للعمل على التكيف مع الشروط الجديدة حتى لا تفقد هذا السوق.
وتستحوذ شركة مصر للطيران للشحن على 65 % من حركة الشحن الجوى بالسوق المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك