العربي: المساواة بين الجنسين الطريق الوحيد لتحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربي: المساواة بين الجنسين الطريق الوحيد لتحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة

نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتبت - نور رشوان
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 11:04 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 11:04 ص

قال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن "مؤتمر المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015- 2030 يأتي تتويجًا للشراكة بين جامعة الدول العربية، ومنظمة المرأة العربية، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين؛ حرصًا على توحيد الجهود لضمان تحقيق الهدف الخامس من أجندة التنمية المستدامة المعني بتحقيق المساواة".

وأضاف العربي في كلمته بمؤتمر «المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015-2030»، التي نقلتها فضائية «سي بي سي إكسترا»، صباح اليوم الأحد، أن "تحقيق المساواة بين الجنسين، وإعطائهم حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والعمل اللائق هو الطريق الوحيد لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة بالمنطقة العربية".

وأشار إلى أن "المرأة عنصر هام لدفع عجلة التنمية والتقدم وإحلال الأمن والسلام بالمجتمعات، فقد سبق وأن أثبتت أنها قادرة على الوقوف على قدم المساواة مع الرجل في الظروف التي تمر بها المنطقة، فكانت في مقدمة الجموع التي خرجت للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وفدعت ثمن كبير من أجل تحقيق هذه المطالب".

كما أوضح "أننا نشهد الآن إرهابًا فكريًا يأخذ من الدين الإسلامي ستارًا كاذبًا لممارسة العنف والقتل، وهذا يضعنا أمام مسؤوليتنا لتمكين المرأة، وحمايتها من كافة أشكال العنف الممارس ضدها".

واختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية حديثه، قائلًا: "أتقدم باسم جامعة الدول العربية بالشكر لمنظمة المرأة العربية، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين على التعاون المثمر بيننا، وأتمنى لهذا المؤتمر كل التوفيق والنجاح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك