توقيف 208 أشخاص في مواجهات بباريس.. وفرض الإقامة الجبرية على 26 آخرين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيف 208 أشخاص في مواجهات بباريس.. وفرض الإقامة الجبرية على 26 آخرين

وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف
وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف
باريس - الفرنسية
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:03 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:03 م
أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، أن عناصر الشرطة اعتقلوا اليوم الأحد، 208 أشخاص بينهم 174 تم توقيفهم احتياطيا بعد تظاهرة تخللتها مواجهات في ساحة الجمهورية بباريس عشية افتتاح المؤتمر العالمي حول المناخ.

وأسف برنار كازنوف لأعمال العنف، وخصوصا رمي المقذوفات، التي ارتكبها "عشرات من الأفراد الملثمين" ضد قوات الأمن، مشيرا إلى أن 26 شخصا في فرنسا على صلة بتظاهرات الأحد فرضت عليهم الإقامة الجبرية.

ودعا الوزير إلى التنديد بهذه الأعمال "بأكبر قدر من الحزم"، موضحا أنه في إطار حالة الطوارئ التي أعلنت بعد اعتداءات باريس قبل أسبوعين فإن "التجمعات الثابتة والسلاسل البشرية مسموح بها وليس التظاهرات".

وشدد على أنه "لا يمكن صرف قوات الأمن عن مهماتها الأساسية" القاضية بتأمين مؤتمر المناخ الذي يشارك فيه 150 رئيس دولة وحكومة.

في المقابل، أشاد كازنوف بـ"58 تجمعا للمواطنين" نظمت بهدوء السبت والأحد في كل أنحاء فرنسا.

أضاف أنه في باريس "أتاحت سلسلة بشرية شارك فيها آلاف الأشخاص تعبئة سلمية وناجحة"، متداركا "لكن أقلية عنيفة سعت بعد ظهر اليوم لتنظيم تجمع محظور" انطلاقا من ساحة الجمهورية.

وشدد على أنه "لا يجوز الخلط بين متظاهرين حسني النية وهذه المجموعات التي سعت دائما لهدف واحد: استغلال التجمعات المسؤولة والمسموح بها لارتكاب أعمال عنف مرفوضة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك