«الصحة»: تطبيق منظومة تحديد موقع سيارت الإسعاف إلكترونيا بالقاهرة في ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: تطبيق منظومة تحديد موقع سيارت الإسعاف إلكترونيا بالقاهرة في ديسمبر

أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 6:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 6:46 م
قال د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المرحلة الأولى من منظومة تتبع سيارات الإسعاف التي تم إطلاقها في نهاية شهر أغسطس الماضي، انتهت في محافظة القاهرة وحلوان، وسيتم تعميمها في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم داخل القاهرة الكبرى.

وأوضح «مجاهد»، لـ«الشروق»، أن منظومة ميكنة سيارت الإسعاف بالتكنولوجيا الحديثة هي أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا على مستوى العالم، وتعني تحديد موقع سيارات الإسعاف ونقاط تمركزها بدقة، وتتبع مسارها في الإستجابة للبلاغات، وتوجيها لأقصر الطرق، وذلك بغرض تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، ما يؤدي لسرعة إسعاف المريض وتقليل تكلفة التشغيل على حد سواء.

وأشار إلى أن هيئة الإسعاف تعاقدت مع شركة «ETIT» بغرض تجهيز سيارات الإسعاف بأجهزة تتبع مما يتيح تحديد الموقع اللحظي لسيارة الإسعاف وسرعة استجابتها وتوجيهها.

وأوضح رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد الأنصاري، أنه اتيحت الخدمة إمكانية تعيين سيارات الإسعاف من نقاط التمركز المختلفة للاستجابة إلى البلاغات، مع تلقين السائقين بأسرع الطرق التي يسلكها، فضلًا عن تعيين العدد المناسب من سيارات الإسعاف طبقًا لطبيعة البلاغ.

وأضاف أنه عقب الانتهاء من تعميم المنظومة على كافة سيارات الإسعاف سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والتي تشمل تعيين السيارات بطريقة مميكنة طبقًا لمكان التمركز والكثافة المرورية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك