وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكرواتية مكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكرواتية مكافحة الإرهاب

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 7:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 7:48 م
عقد وزير الخارجية سامح شكري مباحثات مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا ماريا بوريك، اليوم الأربعاء، وذلك على هامش الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الإفريقي / الاتحاد الأوروبي المنعقدة حاليًا بأبيدجان في ساحل العاج.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن الوزير شكري أعرب عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وتقديرها لمواقف كرواتيا المتوازنة تجاه مصر بشكل عام وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

​وأوضح أبو زيد أن وزير الخارجية أكد أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالي الغاز والموانئ البحرية، كما استعرض الوزير شكري الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ودعا الشركات الكرواتية للاستفادة من تلك الفرص، والقيام بمشروعات في المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.

​ وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول أيضًا قضية مكافحة الإرهاب، والإجراءات المصرية المتعلقة بمكافحة تلك الظاهرة، فضلًا عن الدور الرائد للأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون الأوروبي مع مصر في هذا الصدد.

من جانبها، أكدت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا تطلع بلادها لتعزيز التعاون مع مصر باعتبارها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى وجود العديد من الآفاق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك